لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لتوزيع 244 إصابة جديدة على جهات المملكة

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 244 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، بين الساعة الخامسة من مساء أمس ، والساعة السادسة من مساء اليوم السبت 27 يونيو الجاري، لترتفع الحصيلة إلى 11877 حالة منذ بداية الجائحة.

وتوزعت الحالات الإضافية المسجلة خلال الفترة المذكورة حسب ما صرحت به مسؤولة بوزارة الصحة مساء اليوم، كالتالي: 75 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، منها 25 حالة بالبرنوصي و30 حالة بالجديدة و16 بالدار البيضاء و4 ببرشيد،  أما جهة مراكش آسفي فقد سجلت 22 إصابة إضافية وكلها في مدينة مراكش، فيما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 52 حالة إضافية، موزعة بين 10 بطنجة و34 بالفحص أنجرة و8 بتطوان، أما جهة فاس مكناس فقد سجلت 23 حالة إضافية، كلها بمدينة فاس، وسجلت 5 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة، منها 3 بالقنيطرة وحالتان في سيدي قاسم.

كما سجلت جهة العيون الساقية الحمراء 62 حالة إصابة إضافية، 61 ر بالعيون وحالة واحدة بطرفاية، فيما سجلت حالتين جديدتين بجهة بني ملال خنيفرة رصدت بالفقيه بنصالح، وحالتان في جهة الداخلة وادي الذهب، وحالة واحدة بجهة كلميم وادي نون، رصدت بسيدي افني. فيما لم تسجل جهة الشرق وجهة سوس ماسة وجهة ذرعة تافيلالت أية حالة خلال 24 ساعة الماضية.

أما الحالات النشطة التي مازالت تلقى العلاجات فقد ارتفعت إلى 2934 حالة منها 21 حالة صعبة وحرجة كلها ذات عوامل اختطار تتعلق بعامل السن أو بأمراض مزمنة أو هما معا.

وفيما يخص تتبع المخالطين فقد مكن من تتبع 64191 شخص مازال منهم 9199 تحت المراقبة الصحيةو إلى حين استيفاء المدة اللازمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x