لماذا وإلى أين ؟

مراكش.. تفاصيل خمسة أيام من “تعذيب” قاصر بعد اختطافها

تعرضت فتاة قاصر لا تتجاوز 17 سنة للاختطاف والاحتجاز والتعنيف لمدة 5 أيام بإحدى دواوير إقليم الحوز، الأمر الذي استنفر حقوقيين ليدخلوا على خط القضية.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في شكاية تقدمت بها للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بفتح تحقيق معمق حول مزاعم الاختطاف والإحتجاز والتعنيف.

وأوردت ذات الشكاية التي توصلت “آشكاين” بنسخة منها، أن والدة الضحية تقدمت بشكاية لدى الجمعية تخبر فيها أن ابنتها مريم القاصر تعرضت للاختطاف بتاريخ 6 يونيو 2020، بدوار تانتفريك ايت حكيم ايت ازيد ابادو توامة اقليم الحوز.

وأضافت الجمعية أن الشكاية التي توصلت بها من والدة الضحية نيابة عن ابنتها أكدت فيها أن الأخيرة تم احتجازها لمدة 5 أيام، حيث مورس عليها جميع أصناف التعنيف والتعذيب.

واستنكرت الهيئة الحقوقية هذا الفعل الإجرامي، مؤكدة أن الإختطاف والإحتجاز والتعذيب ممارسات تنتهك السلامة وصحة الأفراد، وتعتبر مسا بحقوق الإنسان، وخرقا سافرا للقانون، مطالبة بترتيب الجزاءات القانونية اللازمة، تماشيا مع سيادة القانون وحرصا على قواعد العدل والإنصاف.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد