لماذا وإلى أين ؟

برلمانيو أخنوش يركبون على “عريضة الحياة” لإحراج الرميد

يحاول حزب التجمع الوطني للأحرار الركوب على عريضة إحداث صندوق مكافحة السرطان؛ أو ما أصبح يعرف بـ”عريضة الحياة”، من خلال فريقه بمجلس النواب، بهدف تقطير الشمع على القيادي بحزب العدالة والتنمية؛ المصطفى الرميد، في إطار “الحرب” المعلنة بين الحزبين، استعدادا للانتخابات المقبلة.

واستغل حزب “الحمامة” فريقه بمجلس النواب؛ من أجل إحراج الرميد، بصفته رئيسا للجنة الوطنية للعريضة، والضغط عليه أكثر؛ بعد تفجر فضيحة عدم التصريح بكاتبته المتوفاة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث طالب فريق التجمع الدستوري، في مراسلة له، رئيس الحكومة؛ بالكشف عن مآل عريضة إحداث صندوق مكافحة السرطان.

فبعد فشل شبيبة “أخنوش”؛ في الإطاحة بالرميد وأمكراز من الحكومة، من خلال الضغط عليهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، نقل “الأحرار” صراعهم مع “البيجدي”، إلى المؤسسات الدستورية، حيث اعتبر مدير حزب التجمع الوطني للأحرار والبرلماني؛ مصطفى بايتاس، في المراسلة ذاتها، أن العثماني خرق القانون في موضوع العريضة، حين لم يعلن عن مصيرها بعد إنقضاء 30 يوما؛ كما تحدده المادة 8 من القانون التنظيمي 44.14.

وقال بايتاس، في المراسلة التي وصل “آشكاين” نظير منها، إنه “للأسف؛ منذ أن تم إيداع العريضة لدى مصالح رئاسة الحكومة لأزيد من أربعة أشهر، لم يتم إخبار الرأي العام بأي إفادة حول قبولها من عدمه، إن على مستوى الشكل أو الموضوع”، مسترسلا “كنا نعول عليكم بممارستكم التواصلية هذه، إقرار أعراف قانونية تسهل التواصل مع وكلاء العرائض والرأي العام، وتشجع المواطنين على الإقبال عليها كأسلوب دستوري ومدني”.

وساءل مدير حزب “الحمامة”، رئيس الحكومة، حول مصير العريضة المذكورة، وعن مآل كل العرائض التي توصلت به رئاسة الحكومة، بغية إحراج وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان؛ المصطفى الرميد، خاصة أنه رئيس اللجنة الوطنية للعريضة، وهو من سيقرر في مصير “عريضة الحياة” المطالبة بإحداث حساب خصوصي لمكافحة “مرض السرطان”.

    adrian adrian
    29/06/2020
    22:20
    التعليق :

    السي الرميد ما مسوقش علاحق يلا مرض راه بوكو فلوس.اما الشعب اللي كيدعي تمثيلو. المقابر تتسناه..اوا عدالة وتنمية هادي.فينكم آ الذباب المسحور؟؟؟!!

    1
    2
      مريمرين
      30/06/2020
      10:59
      التعليق :

      هل لازال الوزير المطالب بالاستقالة يمارس ؟؟؟
      ألا يخجل من نفسه ؟! وأين هو رئيس الحكومة ؟؟
      وكيف للبرلمان أن يتعامل وزير ضرب القانون بعرض
      الحائط ؟؟؟

      2
      0
        الصديق الكبيري
        30/06/2020
        18:00
        التعليق :

        عن أي حكومة تتحدثون،، إذا كان رئيسها أضعف وأتفه رئيس حكومة داز فالمملكة

        1
        0
    الصديق الكبيري
    30/06/2020
    18:04
    التعليق :

    آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا أتمن خان وإذا عاهد أخلف،،،، حزب النذالة و التشفي ،،،

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد