لماذا وإلى أين ؟

غريب.. الحكومة ترفع الحجر والعثماني يطالب المغاربة بالبقاء في بيوتهم

يبدو أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. يعيش خارج التغطية أو في عالم آخر غير هذا الذي نحن فيه، بحيث لازال يطالب المغاربة بالبقاء في منازلهم بعد أن رفع عنهم الحجر ليستأنفوا حياتهم الاعتيادية.

العثماني، لازال محافظا على صورة مركبة وضعها على حسابه بتويتر تضم هاشتاغ #خليك_فدارك، رغم أن زمن البقاء في البيوت قد ولَّى وانقضت فترة الحجر المنزلي التي دامت زهاء ثلاثة أشهر.

واستغرب متتبعوا صفحة العثماني من هذا التصرف، الذي اعتبروه أمرا غير مسؤول من شخص غير مسؤول أيضا، فكونه رئيس حكومة يتوجب عليه في هذه الظرفية تشجيع المغاربة على استئناف انشطتهم الاجتماعية والاقتصادية مع احترام التدابير الصحية التي من شأنها التقليل من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ويرى المنتقدون، أن العثماني الذي يفترض أن يكون قدوة للفئات التي تتباعه على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يبرهن يوما بعد يوم على أنه يتميز بمحدودية التفكير في تفاصيل صغيرة سيكون لها ما بعدها إذا لم يتم الانتباه إليها.

وفي نفس السياق، اقترح نشطاء عبر تدويناتهم، على العثماني تخصيص منشورات وملصقات لتحفيز المغاربة على السياحة الداخلية والمساهمة المباشرة في انعاش الاقتصاد الوطني بعد فتور دام لمدة طويلة بفعل الوباء، وكذا تشجيعهم على البيع والشراء والبحث عن عمل والرفع من الانتاجية والمردودية عوض دعوتهم إلى البقاء في منازلهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
30 يونيو 2020 11:42

رئيس الحكومة يعيش في زمن متأخر عن زمننا ، لذا لم يعلن موقفه بعد بخصوص وزيريه اللذان وصلت شهرتهما الآفاق .

عبد الله
المعلق(ة)
30 يونيو 2020 10:31

واش هادو قادرين فعلا إيديرو الإقلاع الاقتصادي من بعد كورونا؟ تشراع الدلقوش و السلام

الزعري
المعلق(ة)
30 يونيو 2020 09:43

غريب امر هداك الشخص واقيلا عندو نقص في الداكرة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x