لماذا وإلى أين ؟

برلماني يطالب بإعفاء الشفشاونيين من أداء فواتير الكهرباء

تطوان/عثمان جمعون

طالب البرلماني توفيق الميموني، ورئيس جماعة الدردارة، من وزير الطاقة والمعادن والبيئة، إعفاء ساكنة إقليم شفشاون، من أداء فواتير استهلاك الكهرباء خلال أشهر الحجي الصحي، وذلك بسبب الضرر الكبير الذي لحقهم جراء توقف مختلف الأنشطة الاقتصادية، بالإضافة لعدم استفادتهم من دعم صندوق جائحة كورونا.

وأبرز القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة في سؤال كتابي، أن قطاع الكهرباء بإقليم شفشاون، يعرف مشاكل دائمة ومستمرة، وأفاد أن مازاد من تعقيدها هو عدم انتظام جولات قراءة العدادات بمختلف دواوير الإقليم وتأخرها بالشهور، مما يؤدي دائماً إلى تراكم واجبات الاستهلاك وعدم قدرة السكان على الأداء.

وأكّد المتحدث، أن تراكم المشاكل يتسبب في قطع التزود بالتيار الكهربائي، بل وأحيانا بحسبه يتم ربط إصلاح بعض الأعطاب كاحتراق المحول أو غيره بمسألة أداء المتأحرات، فينقطع التيار الكهرباء لأيام وشهور عن دواوير بأكملها، وهو ما اعتبره عقابا جماعيا حتى بالنسبة للذين يؤدون فواتيهم بدون نأخير.

وساءل البرلماني الميموني، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عن الإجراءات التي سيتخذها من أجل وضع حد لإشكاليات التأخر في جولات قراءة عدادات الكهرباء بمختلف دواوير إقليم شفشاون، وتقريب خدمات الاستخلاص من المواطنين، وكذا تدابير التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحجر الصحي بإعفاء الساكنة من أداء فواتير أشهر الحجر الصحي كلياً أو جزئياً.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحاج
المعلق(ة)
1 يوليو 2020 10:41

سبحان الله الحجر كان في اقليم الشاون وحده اما الاقاليم الاخرى فكلهم اغنياء. مثل هذا البرلماني هم الذين يزرعون الحقد والكراهية بين المغاربة لماذا لايطلب اعفاء جميع الاقاليم المتضررة كيف يعتبر ممثلا للامة وهو يعلم ان هناك اقليم اققر من اقليم الشاون من جميع النواحي. انه الانانية وعدم تحمل المسؤولية.

nadahas70@hotmail.com
المعلق(ة)
1 يوليو 2020 09:43

😂😂😂 من اين لك هذه الصدقة ومن يدفع هذا وضروري تكون ديموقراطية في المغرب كله او تدفع انت ايها المستشار الجميل كل العالم عنده مشاكل في الذخل ولكن انت لا تعرف ماذا معني الفكر لو لم تكون يوما بقيت بلا اكل ولا شرب فلا تعرف معني هذا الاحسان ايها المستشار ماذا تريد أن تمهد في كريقكك انتبهوا أيها للشعب المغربي الشعب لم يبقي ولم يصبح بليد مثلك تعري الفقراء علي التراجع الي الوراء ارجوك فكر في الإنسان وليس في جيبك سلام لم تركع الاي ألله سبحانه وتعالى

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x