لماذا وإلى أين ؟

بالصور..نجمات ينخرطن في حملة “لا لحمّالات الصدر”

كشفت صحيفة “ذاصن البريطانية”، أن عددا من نجمات هوليود أطلقن حملة لحث النساء على عدم ارتداء حمالات الصدر، كموضة جديدة من أجل راحة الجنس اللطيف.

وحسب نفس الجريدة، فإن عدداً كبيراً من نجمات هوليوود يؤيدن هذه الحملة، وعلى رأسهن “كيم كارداشيان “وجينيفر أنيستون “ومايلي سايرس “، حيث أكدن جميعاً أن هذه الحملة تدعو إلى راحة وثقة المرأة في الحركة خصوصاً مع بدء فصل الصيف.

وأضافت الصحيفة، أنهن حاولن خلال الفترة الماضية تعمّد الظهور في الكثير من المناسبات وعبر صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي بملابس بدون حمّالات الصدر كدعم للحملة.

وتأتي هذه الحملة في إطار مبادرة سابقة كانت قد اطلقتها بعض الجمعيات الأمريكية المهتمة بصحة النساء حول المخاطر الصحية التي أثبتها بعض الدراسات عن الأثار الجانبية التي تسببها حمالات الصدر لدى النساء .

وكانت دراسة حديثة اجراها أطباء فرنسيون مختصون في الطب الرياضي نصحت النساء بضرورة التخلي عن ارتداء حمالة الصدر لما في ذلك من فوائد على صحة المرأة ومظهر ثدييها الخارجي.

وقال رئيس الفريق المسؤول عن الدراسة الطبيب جان ديني روليون الذي يعمل في جامعة فرانش كومتيه بمدينة بيزانسون شرق فرنسا في تصريح صحفي : إن حمالات الصدر لا تفيد ثدي المرأة من وجهة النظر الطبية والفيزيولوجية وكذلك بالنسبة لتركيبة الجسم. وتابع قائلا ان حمالات الصدر “تضعف الأربطة الحاملة للثدي” وتعيق حركة الدورة الدموية أيضا.

ولكن روليون ذكر لوكالة “رويترز” إن هذه الدراسة ما زالت في مراحلها الأولى وأن العينة الصغيرة التي اعتمدت عليها الدراسة لا يمكن أن تكون لها دلالة قاطعة بالنسبة لكل النساء، فذلك الأمر يتطلب دراسة عينة لا تقل عن 300 ألف امرأة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x