لماذا وإلى أين ؟

اتحاديو سوس يتساءلون عن جدوى استمرار حزبهم داخل الحكومة

تساءلت الكتابة الجهوية لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بسوس ماسة، عن جدوى استمرار حزبهم بـ”رصيده النضالي والتاريخي”، داخل التحالف الحكومي الحالي، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية.

وقالت الكتابة الجهوية لحزب “الوردة” بسوس ماسة؛ في بلاغ لها، إن “الحكومة تتخبط في ارتباك واضح، بتماديها في تجاهل المطالب الإجتماعية، والمساس بحقوق الطبقات المستضعفة والمتوسطة وتحميلها وحدها أعباء أزمة “كوفيد19″، معتبرة أن الحكومة الحالية “مست بالمكاسب الحقوقية التي راكمتها بلادنا”.

البلاغ؛ الذي وصل “آشكاين”، نظير منه، أشار إلى ما أصبح يعرف بـ”فضيحة الرميد وأمكراز”، بالقول إن “بعض أعضاء هذه الحكومة؛ يستخفون بالحقوق الأساسية لمستخدميهم، مما ينص عليه صراحة قانون الشغل، ومواثيق منظمة العمل الدولية التي صادقت عليها بلادنا”.

وسجل اتحاديو جهة سوس ماسة، “تجاهل الحكومة للمكون الأمازيغي المنصوص عليه دستوريا، في البطاقة الوطنية الجديدة”، معتبرا أن هذه “كلها مؤشرات تدفع إلى التساؤل عن جدوى استمرار الإتحاد الاشتراكي؛ برصيده التاريخي والنضالي، في حكومة تلك أهم سماتها”.

ودقت الكتابة الجهوية لحزب “الوردة” بسوس ماسة، ناقوس الخطر لما يتهدد جهتهم؛ من “أوضاع اجتماعية مزرية وغير مسبوقة، نتيجة لتدهور وتضرر كبير لقطاعات حيوية”، داعين الحكومة إلى “اتخاذ التدابير اللازمة والمستعجلة لتفادي كارثة جهوية حقيقية، من خلال أخذ ذلك بعين الإعتبار في التعديل المرتقب لقانون المالية لسنة 2020”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
brahim baha
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 12:05

قادو حريرتكم اولا شي قيادة في مستوى الاتحاد والخبار في راسكم (الاتحاد اكمل دورته في اتجاه اليمين واصبح جزء من بنية المخزن )

شهم
المعلق(ة)
4 يوليو 2020 23:46

سوس و أكادير خصوصا كانت دائما قلعة إتحادية نتمنى أن يعود هذا الوضع كأخف الضررين، فالخير مأمول في الإتحاد أكثر من أيتام البنا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x