لماذا وإلى أين ؟

بعدما سخر منها.. كورونا تطيح بهذا الرئيس

أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو أن التحاليل أكدت إصابته بفيروس كورونا. ويعاني الرئيس اليميني الشعبوي الذي قلل من خطورة المرض، من ارتفاع في درجة الحرارة والسعال وألم في العضلات، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأضاف: “بلغت حرارتي 38 درجة لكن رئتي نظيفتان. وصف لي الأطباء هيدروكسي كلوروكين وازيتروميسين (مضاد حيوي) وشعرت بعدها بأنني أفضل. أنا في حالة ممتازة”، موضحا أنه سيسعى إلى العمل قدر الإمكان “عبر تقنية الفيديو”. وأعلن بولسونارو مساء الاثنين أنه خضع لفحص إشعاعي للرئتين في مستشفى القوات المسلحة.

يشار إلى أنه في نهاية مارس الماضي، قلل الرئيس البرازيلي إلى حد بعيد من أهمية فيروس كورونا في خطاب متلفز. وقال “بالنظر إلى ماضيّ الرياضي، لن أقلق إذا أصبت بالفيروس. لن أشعر بشيء. في أسوأ الأحوال، سيكون الأمر أشبه بأنفلونزا صغيرة، زكام صغير”.

وفي الأسبوع الماضي خفف الرئيس البرازيلي من محتوى قانون يطالب بتوسيع ارتداء الكمامات في البرازيل. وحضر بولسونارو مطلع هذا الأسبوع عدة فعاليات، وكان مخالطاً للسفير الأمريكي تود تشابمان خلال احتفالات الولايات المتحدة بعيد الاستقلال في الرابع من تموز/يوليو، وأظهرت الصور الملتقطة أن الاثنين لم يكونا يرتديان كمامات.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x