لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تمدد حالة الطوارئ إلى أجل آخر (وثيقة)

من المنتظر أن ينعقد غداً الخميس 9 يوليوز الجاري اجتماعا لمجلس الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني على الساعة العاشرة والنصف صباحا، يشمل جدول أعماله مجموعة من مشاريع القوانين و المراسيم.

ومن أبرزمشاريع القوانين، وفق مراسلة للأمانة العامة للحكومة وجهتها إلى الوزراء والوزراء المنتدبين، مشروع مرسوم رقم 2.20.426 المتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد19 و ذلك على بعد يوم واحد فقط من انتهاء حالة الطوارئ الصحية بالمغرب 10 يوليوز.

وأشعرت الأمانة العامة للحكومة الوزراء والوزراء المنتدبين بتوصلهم لاحقاً بمشروع المرسوم الذي سيقدمه وزير الداخلية يوم غد الخميس.

ويذكر أن مجلس النواب صادق الثلاثاء 07 يوليوز 2020 على مشروع قانون رقم 42.20 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر 23 مارس 2020، المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها في جلسة عمومية ترأسها رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي وبحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x