لماذا وإلى أين ؟

العلمي يكشف التفاصيل الكاملة ل”موقع” 250 مليونا

قال رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن الاتهامات التي وجهت إليه بكونه صرف 250 مليون درهم على موقع إلكتروني لا أساس لها من الحصة وهي مستندة على وثيقة مزورة تعود لمؤسسة رسمية تابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، مؤكدا أنه لن يصمت على هذا الأمر، وذلك باللجوء إلى القضاء ضد كل من حاول المس بسمعته، وأنه لن يتنازل عن الأمر في مواجهة أي كان.

وليشرح حقيقة هذا “الموقع”، قال العلمي، إن الأمر يتعلق بمنصة وليس موقعا، مشددا على أن “المشروع احترم جميع المساطر من الاستشارة وفتح الأظرفة للشركات، وتم أخذ العقد الأقل تكلفة، وبعدها تم توقيع اتفاقية شراكة تم تحويل بموجبها 250 مليون سنتيم إلى الجامعة الوطنية للتخييم لإنشاء منصة وليس موقعا”.

وكشف الوزير السابق أن هذه المنصة تضم إضافة إلى موقع إلكتروني للمستجدات والأخبار، منصة معطيات 4300 جمعية على الصعيد الوطني، بما يفوق 20 ألف وثيقة، و250 ألف مستفيد، و400 شخص له الحق في ولوج هذه المنصة.

هذا المشروع جاء، بحسب ما أدلى به العلمي في حوار مع الزميلة “هسبريس”، بعد توصية للمجلس الأعلى للحسابات يؤاخذ فيها على الوزارة عدم العمل على تنزيل التوصيات الواردة في مجال التخييم، معتبرا أن ما قام به يعد إصلاحا كبيرا لهذا المجال أضر بمصالح كثير من المستفيدين وخلق عداوات.

ولم يغفل العلمي الإشارة إلى عبد اللطيف وهبي، وحزبه البام، الذي كان قد طالب بالتحقيق في الاتهامات الموجهة للوزير السابق، حين قال إن “الجرار بقيادته الجديدة التي تجر مستوى النقاش إلى الأسفل، بأسلوب غير جدير بالسياسيين”، مشيرا إلى أن “حزب التجمع الوطني للأحرار لن ينزل إلى هذا المستوى حيث اختار أن يدافع على المواطنين”.

وأشار إلى أن “الهجوم على الأحرار يؤكد أن الحزب يسير في الطريق الصحيح ويزعج الخصوم السياسيين، حيث أن الهجومات التي يتعرض لها مرتبطة أساسا بالاستحقاقات المقبلة، والبحث عن التموقع لقيادة الحكومة، في الوقت الذي كان من المفترض فيه أن نطرح كفاعلين سياسيين القضايا المؤلمة ونقدم الأجوبة الحقيقية حولها، بعيدا عن الصراع الفردي بيننا، لأن المطلوب منا تقديم تصورات حول رؤية المغرب، لأننا جميعا مغاربة”، يضيف القيادي والوزير السابق في حوار أجرته معه الزميلة هسبريس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مصطفى السوسي
المعلق(ة)
10 يوليو 2020 07:12

والله لا تقت فيك.حيت واحد بحال خوه.الهضرة وقلة الخضرة. الشفوي وقلة اليدوي.

إسماعيل
المعلق(ة)
9 يوليو 2020 12:32

العقد الأقل تكلفة ليس دائما معيارا لرسو صفقة على شركة معينة ،إذ السؤال هنا : ما مدى استجابة الظرف الذي شاركت به هذه الشركة للشروط التي وضعتها الإدارة المعنية في دفتر التحملات الخاصة بالمشروع الصفقة CPS ؟! وفي الأصل يجب أنْ يكون لهذا المشروع جدوى محدّدة مسبقا في دراسة كان على الوزير السابق المعني بالأمر أنْ يوضحها للرأي العام درءاً لكل شبهة بدلاً من التلميح بتهم في حق أطراف أخرى تعويما للكلام بغرض التضليل،مع الاحتفاظ بكامل حقه في متابعة كل مَن رماه بالباطل!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x