لماذا وإلى أين ؟

وهبي يلغي لقاء مع أخنوش بعد تصريحات العلمي

علمت “آشكاين”، أن الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد اللطيف وهبي، ألغاء لقاء كان قد برمجته الأمانة العامة لذات الحزب مع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار”، بسبب الخرجة الأخيرة لعضو المكتب السياسي لهذا الأخير.

العلمي كان قد أشار في حوار صحفي إلى أن “الجرار بقيادته الجديدة التي تجر مستوى النقاش إلى الأسفل، بأسلوب غير جدير بالسياسيين”، مشيرا إلى أن “حزب التجمع الوطني للأحرار لن ينزل إلى هذا المستوى حيث اختار أن يدافع على المواطنين”.

اللقاء الذي الغي من طرف الأمانة العامة لـ”الجرار”، كانت مبرمجة في إطار الزيارات التشاور التي تقوم بها قيادة البام للأحزاب الأخرى في المعارضة أو الأغلبية و التي ابتدأت يوم الثلثاء مع حزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية، واستمرت اليوم الخميس بلقاء مع حزب الاتحاد الاشتراكي، صباحا ولقاء مع الاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية.

مصادر مطلعة أفادت أن التصريحات التي أدلى بها العلمي حول “البام” كانت مقصودة، من أجل نسف أي تقارب بين الحزبين في أفق الانتخابات التشريعية المقبلة.

في ذات السياق كشف مصدر من البام لـ”آشكاين” أن إلغاء اللقاء المذكور كان بقرار من القيادة السياسية لهذا الحزب، مبرزا أن السبب هو كون الطالبي العلمي مس وجرح في القيادة السياسية لحزب الأصالة المعاصرة وليس في شخص عبد اللطيف وهبي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
JAKOB
المعلق(ة)
10 يوليو 2020 01:16

هذا رعواني والآخر قال ليه ما تعرفش.. جوج كلونات لا شخصية لهما.. لو لم تكن السياسة اشتغل العلمي سمايسير.. أما وهبي تجي معاه نفّار معا عندو لحنيكات.. وديناتو مجبدهم كبير هامانات بلع وما تشبع الاستاذ غرغري بن أبي عالف بن ساحت ..روندا … ترينــــــــgـــــــا !!!

ملاحظ
المعلق(ة)
9 يوليو 2020 15:43

الاحزاب وقياداتها كلهم سواء لكن اعتقد ومع احترامي لشخص وهبي فهو غير قادر على قيادة حزب سباسي.

Chaouket M'Barek
المعلق(ة)
9 يوليو 2020 14:59

الطالبي العلمي نمودج صارخ للسياسي المغربي المسيخ : مبرمج للغة السباب والشتم. لقد هاجم أكثر من حزب وكال له الشتيمة، وكأن الأحزاب الأخرى كلها شياطين، والأحرار ملائكة. مع العلم أنه هو الأول يحسب عليه تهرب ضريبي بقيمة مليار وأزيد؛ ولما تولى وزارة الشباب والرياضة طفت على السطح اختلالات مالية كبيرة من واجب جطو أن يولي فترته الوزارية اهتماما ومراجعة حتى يعلم الرأي العام المغربي حجم الأموال التي ضيعها على الخزينة.

احمد
المعلق(ة)
9 يوليو 2020 14:47

حسنا فعل وهبي وحزب الحمامة استنفذ كل اسباب خلقه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x