لماذا وإلى أين ؟

الصحة العالمية تراجع تعاملها مع “كورونا” وتصدر تحذيرا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أنها تعمل على تشكيل لجنة مستقلة لمراجعة تعاملها مع جائحة كوفيد-19، وكذلك استجابة الحكومات لها.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة البالغ عددها 194، إن هيلين كلارك، رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة، وإلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا السابقة، وافقتا على قيادة اللجنة واختيار أعضائها.

وأضاف تيدروس “هذا وقت مراجعة النفس”، مشيرا إلى أن أعضاء المنظمة كانوا قد دعوا بالإجماع في ماي الماضي لتقييم الاستجابة العالمية للجائحة.

وكان إحصاء لوكالة رويترز أفاد بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم تجاوزت 12 مليونا يوم الأربعاء.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الحالات هو ثلاثة أمثال عدد حالات الإنفلونزا التي تسجل سنويا.

وحذر غريبريسوس من أن “الفيروس ليس تحت السيطرة في معظم أنحاء العالم ويزداد سوءا”.

وتعرضت منظمة الصحة لانتقادات حادة منذ بدء الأزمة الصحية في أواخر 2019 أخدت عليها بصورة خاصة تأخرها في التوصية بوضع الكمامات. واتهمتها الولايات المتحدة بالتساهل حيال الصين، البؤرة الأولى للفيروس، وبالتأخر في إعلان حال طوارئ صحية عالمية.

وأعلنت الولايات المتحدة رسميا الثلاثاء انسحابها من المنظمة التي تخسر بذلك أحد أكبر مساهميها.

وقال غيبريسوس في تلميح إلى الولايات المتحدة “لن نتمكن من التغلب على الجائحة إن كنا منقسمين”، محذرا بأن “انقسامات” الأسرة الدولية تساهم في استمرار تفشي الوباء.

وأضاف “التهديد الأكبر الذي نواجهه اليوم ليس الفيروس نفسه، بل نقص الزعامة والتضامن”.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المغربي الوطني
المعلق(ة)
9 يوليو 2020 22:02

هناك خطا جسيم ارتكب في حق الانسانية نعم لمادا المنضمة لم تحاصر الوباء في الصين في وقته لمادا ارتداء الكمامة صرحت بان يستعملها المصاب فقط الى ان انشتر الوباء لتنصح باتداء الكمامة للوقاية هل هو خطا تقني ام خطا مقصود ضد البشرية ربما في الاخير ستاتي منظمة الصحة العالمية وتقول لنا ان هناك خطا في فهم الوباء من طرف الاطباء الباحتين المحنكين بعدما ضرب الاقتصاد العالمي وجبت المحاسبة متل هده الاخطاء لا تغتفر

Cheval de Troie
المعلق(ة)
9 يوليو 2020 21:22

منظمة الصحة العالمية أم منظمة المرض العالمية؟؟ أصبح من الضروري فرتكة هذه العصابة المافيوزية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x