لماذا وإلى أين ؟

“لارام” تكشف جدول رحلاتها بعد قرار الحكومة (وثيقة)

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”، بعد أزيد من 4 أشهر من إغلاق الحدود جراء تفشي فيروس “كوفيد19″، عن جدول رحلاتها التي ستنطلق بتاريخ 15 يوليوز الجاري.

وحددت الشركة، وفق بلاغ تحصلت عليها “آشكاين” مطار محمد الخامس كمطار رئيسي ونقطة عبور واستقبال المسافرين، إلى جانب باقي مطارات المملكة بكل من مراكش وطنجة والرباط وفاس.

وأظهرت أيضا أسماء مطارات الدول التي ستفتح حدودها مع المغرب، ويتعلق الأمر بكل من فرنسا ولندن وألمانيا وروسيا ودبي وتركيا وتونس والجزائر وموريتانيا وإسبانيا وروما والسعودية.

كما بين المصدر أن الشركة حددت عددا محدودا من الرحلات التي ستقوم بها، حيث أوردت أن الرحلات الجوية إلى المغرب مفتوحة في وجه جميع المواطنين المغاربة والسياح الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، والطلاب أو المقيمين الأجانب وعائلاتهم، وكذلك المواطنين من جنسيات أخرى من المقيمين في المغرب.

وأضافت “أما الطلاب المقبولين حديثا في المؤسسات الأكاديمية ورجال الأعمال و المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج للحصول على الرعاية الطبية وكذلك الأجانب المقيمين في المغرب، يجب أن يكون لديهم تصريح استثنائي يستخرجونه من مقاطعتهم.

وشددت الشركة على أنها ولضمان صحة وسلامة زبنائها وموظفيها، تقوم بالتطهير المنتظم للطائرات والفضاءات، وتحرص على احترام التدابير والإجراءات الوقائية من قبيل ارتداء الكمامات ومسافة الأمان والتعقيم المنتظم أثناء عملية الصعود إلى الطائرة.

وأشارت لارام أنه تبعا لبلاغ الحكومة الذي اشترط على المسافرون تقديم، قبل صعود الطائرة، وثيقة اختبار الكشف (pcr) عن فيروس كورونا لايقل عن 48 ساعة، وكذا اختبارا سيريولوجيا، أن الأطفال الذين يقل سنهم عن 11 سنة معفون من الاختبار.

وكانت الحكومة قد أفادت بأنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز 2020 عند منتصف الليل عبر نقط العبور الجوية والبحرية، مبرزة أن بأن الشركات الجوية الوطنية ستعمل على برمجة أكبر عدد ممكن من الرحلات من أجل إنجاح هذه العملية.

وأعلنت “لارام” يوم أمس الخميس 9 يوليوز في بلاغ لها، أنها قيد إعداد برنامج رحلات جديد سيتم ملاءمته مع الشروط التي تفرضها الحكومة في إطار هذه العملية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق برحلات استثنائية سيتم برمجتها انطلاقا من 15 يوليوز الجاري.

وأضافت أن هذه الرحلات ستتم بتنسيق تام مع السلطات المغربية المعنية، حيث ستغطي هذه الرحلات عددا محدودا من الوجهات، من بينها وجهات مؤمنة من طرفها.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Jhon
المعلق(ة)
10 يوليو 2020 19:12

أنا ساكن بجوار المطار.. والطيارات هاذي أزيد من 20 يوم ها اللي طالع وها اللي نازل ليل نهار.. وكيفاش الحكومة تقول أن الرحلات سوف تُستأنف بعد منتصف ليلة 14 يوليوز الجاري؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x