لماذا وإلى أين ؟

بلاغ عاجل من الخارجية عن تفاصيل جديدة لشروط دخول المغرب

قدمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج توضيحات بخصوص شروط الولوج إلى التراب الوطني بالنسبة للمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، بعد إعلان فتح الحدود الجوية.

وأوضحت أنه بالنسبة للبلدان، ولا سيما الإفريقية، حيث يتعذر إجراء اختبارات الكشف (PCR) أو الاختبار السيرولوجي (تحاليل مصلية)، فإن الاتصالات جارية مع سلطات هذه البلدان الصديقة لايجاد حلول مناسبة في أقرب الاجال.

وفي ما يتعلق بالأشخاص الذين يعتزمون القدوم إلى المغرب بواسطة السيارة، عبر ميناءي سيت (فرنسا) وجنوى (إيطاليا)، وحيث تقل صلاحية الاختبار عن أجل مدة الرحلة على المسار الطرقي، سيتم إجراء اختبار إضافي للكشف (PCR) على متن الباخرة.

ونظرا للطبيعة الاستثنائية للعملية الحالية، فإن التعويضات بين شركات الطيران أصبحت مستحيلة بسبب الاعتبارات القانونية والعملية. وبالتالي لا تقبل سوى التذاكر التي تم اقتناؤها من الخطوط الملكية.

وتابعت الوزارة توضيحاتها بأنه لن تقتصر برمجة الرحلات فقط على الوجهات التقليدية التي تربطها رحلات مباشرة مع المغرب. إذ يمكن أن تهم أيضا البلدان التي يتقدم فيها مغاربة مقيمون بالخارج أو أجانب مقيمون بالمغرب بطلباتهم. ويتم إعفاء الأطفال دون سن 11 سنة من اختبار (PCR) كما يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج والأجانب المقيمين أو غير المقيمين بالمغرب والطلبة المغاربة المسجلين بجامعات بالخارج مغادرة التراب الوطني عبر نفس نقط العبور البحرية والجوية.

ويبقى مركز النداء (212.537.66.33.00 +) وخلية الازمة (212.666.89.11.05 +، 212.662.01.34.36+ ، 212.537.67.6218+) ، بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج رهن الاشارة للإجابة عن تساؤلات الاشخاص المعنيين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد إيطاليا
المعلق(ة)
11 يوليو 2020 22:54

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.
فكيف يمكن أن تحصل على نتيجة التحاليل في حالة إذا كان يوم الإنطلاق الإثنين أو الثلاثاء ؟
السؤال المطروح صاحب هذا القرار.
قبل أن يقرر اخد بعين الاعتبار كل ما بتطلب من وقت للحصول على التحاليل.
لا حول ولا قوة الا بالله .
معرفتش هذو واش خوتنا ولاّ عديانا .

Noureddine
المعلق(ة)
11 يوليو 2020 21:19

الناس شرات تذاكر من العربية لانها اقل تكلفة، لم تذكر العربية في هاد التوضيح!!! اصلا ما فهمتش لاش سميتوه توضيح…لاش ملزمين على 2 اختبارات ؟ ياك اذا سلبي لاش بغيتو تعرفو واش كان فينا قبل؟
المهم صبرنا حتا عيينا و فالاخير عملتو علينا شروط تعجيزية باش نرجعو لديورنا

محمد الريفي
المعلق(ة)
الرد على  هبل
11 يوليو 2020 06:53

machi el irtijaal hada, hada smitoo lbusniss. wallah wi3rdoo 3liya la RAM gratuit la rkbt fiha.

عبد الله
المعلق(ة)
11 يوليو 2020 05:43

غريب امر هذه الوزارة، بلاغات جد محدودة و غير واضحة، لمذا لا يخصص شباك لهذه المهزلة، كل يوم تتقاطر علينا اخبار و لا شيء ملموس واضح! اين يمكن شراء تذاكر الباخرة، واذا كنتم ستجرون اختبار على متن الباخرة فهل مازلنا مجبورين على إجراء اختبار قبل الصعود للباخرة؟ تطبيق الخطوط الملكية المغربية معطل ولا يشتغل مند ايام! كم والى منى سيبقى المغربي محتقر؟ ماهي الأثمنة التي ستجبروننا على دفعها، هل هي في متناول المهاجر المزلوط ام ستمتص دماؤه كالعادة؟ وضحو الامور كي ناخد قرار! الكثير من المهاجرين حجزو باثمنة جد مناسبة و بدون صداع الراس في اسبانيا و تركيا وووو!

هبل
المعلق(ة)
11 يوليو 2020 00:10

الارتجال في كل شيء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x