لماذا وإلى أين ؟

القضاء الإسباني يلغي قرارا للسلطات بالحجر على منطقة بكتالونيا

ألغت محكمة منطقة لاَرِدة بإقليم كتالونيا، يومه الإثنين 13 يوليوز الجاري، قرارا أصدرته السلطات الصحية، أمس الأحد، يقضي بالحجر الصحي على سكان منطقة لاَرِدة وسبع ولايات أخرى، من أجل محاصرة تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت محكمة العدل العليا بكاتالونيا، في حسابها على “تويتر”، لقد “قررت محكمة لاَرِدة؛ عدم المصادقة على إجراءات القرار الصادر، في 12 يوليوز الجاري، والذي اتخذته الحكومة الإقليمية لأنه يعارض القانون”، معتبرة أن قرار الحجر الصحي، “غير متناسب والمعطيات الوبائية بالمنطقة”.

من جهته، قال مدير الصحة الإقليمي؛ ألبا فيرجس، لإذاعة كاتالونيا، بحسب ما نقله موقع “lalibre”، “نحن نبحث حاليًا على حل هذا الموضوع من وجهة نظر قانونية”، مشددا على أن “إجراء الحجر الصحي أمر ضروري، وما كنا سنتخذه لو لم تكن هناك ضرورة مطلقة”، داعيا المنطقة التي تضم قرابة 200 ألف نسمة، إلى البقاء في منازلهم، رغم قرار المحكمة”.

يأتي ذلك، بعد أن قررت السلطات الصحية بمنطقة لاَرِدة؛ التي تبعد عن برشلونة بحوالى 150 كيلومترا، إعادة فرض إجراء الحجر الصحي على المنطقة، وسبع ولايات أخرى، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، في الفترة الأخيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x