لماذا وإلى أين ؟

التفاصيل الكاملة للحالة الوبائية بالمغرب في 24 ساعة الأخيرة (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 181 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس “كوفيد19″، بين الساعة الخامسة من مساء أمس، والساعة الخامسة من مساء اليوم 16 يوليوز الجاري، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 16726 حالة منذ بداية الجائحة.

أما فيما يخص التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة الجديدة عبر جهات المملكة والتي تم تسجيلها خلال 24 ساعة الأخيرة، سجلت 57 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 33 بطنجة و14 حالة بفحص أنجرة و3 حالات بكل من الحسيمة والمضيق وحالتان بوزان وحالة واحدة بكل من شفشاون وتطوان، فيما تم تسجيل 59 حالة جديدة بجهة فاس مكناس منها 52 حالة بفاس، و3 حالات بإقليم تازة وحالتان بمولاي يعقوب وحالة واحدة بكل من صفرو وتاونات.

فيما سجلت جهة الدار البيضاء سطات 23 حالة جديدة، 20 منها بالدار البيضاء وحالتان بسطات وحالة واحدة بالجديدة، كما سجلت جهة مراكش آسفي 21 حالة، أما جهة الشرق فسجلت 13 حالة جديدة، منها 12 حالة بوجدة وحالة واحدة بجرادة، وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة حالتان جديدة، واحدة بتمارة وأخرى في سلا.

أما جهة كلميم واد نون فسجلت حالة واحدة بإقليم طانطان، بينما سجلت جهة الداخلة واد الذهب 3 حالات بمدينة الداخلة، فيما سجلت جهة درعة تافيلالت حالة واحدة بالراشيدية، ولم تسجل الجهات المتبقية أي حالات إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

أما مجموع الحالات النشطة التي مازالت تتلقى العلاج، فقد بلغت 2102 حالة، منها 34 حالة صعبة وحرجة كلها ذات عوامل تتعلق بالسن أو بأمراض مزمنة أو هما معا، وفيما يخص تتبع المخالطين فقد مكن من تتبع 93506 شخص مازال منهم 14891 تحت المراقبة الصحية اللازمة إلى حين استيفاء المدة اللازمة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لطفي
المعلق(ة)
17 يوليو 2020 19:11

مكناس فاس 52. وبعدها مكناس فاس21

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x