لماذا وإلى أين ؟

وزارة الصحة تفاجئ المغاربة بعدم نشر حصيلة كورونا لأسباب مجهولة

تفاجأ المغاربة بعدم تحيين وزارة الصحة للحصيلة الوبائية المسجلة بالمغرب بين الساعة السادسة من مساء أمس والساعة العاشرة من صباح اليوم.

فعكس ما تعودوا عليه، انتظر المتتبعون تحيين الحصيلة الوبائية بالمغرب لكن دون جدوى، مما دفعهم إلى التساؤل حول الأسباب وراء هذا الحجب غير المعلن عنه رسميا.

وتساءل العديد من الزملاء الصحافيين داخل مجموعة الوتساب، كان قد أنشأها مسؤول في التواصل بوزارة الصحة، عن الأسباب لكن دون مجيب، وبعد فترة أخبرهم أحد مسؤولي التواصل بالوزارة أن الأمر يتعلق بعطب تقني.

وغريب صمت الوزارة الرهيب عن هذا الأمر، حيت لم تكلف نفسها عناء دباجة بلاغ توضيحي رسمي حتى تزيل الغموض وتُطلع المغاربة عن الأسباب وراء عدم نشرها للحصيلة الوبائية لـ16 ساعة الأخيرة كما اعتادت منذ شهور، خاصة وأن هذا الأمر يأتي في وقت تحدثت فيه مصادر متطابقة عن تغيير في البروتوكول العلاجي الذي تنهجه وزارة الصحة.

والغريب أيضا أن غياب تحيين حصيلة كورونا يأتي بعدما كانت الوزارة المذكورة قد أعلنت أنه وفي إطار تعزيز سياستها التواصلية المتعلقة بمستجدات وباء فيروس كورونا المستجد، ستستمر في بثها للتصريح اليومي حول تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، وستقوم بإشراك مسؤولي الوزارة على المستوى الجهوي من خلال تدخلاتهم على القنوات التلفزية الرسمية خلال النشرات الإخبارية، وكذا تخصيص تصريح صحفي أسبوعي يتضمن معطيات مفصلة حول الحالة الوبائية العامة، فضلا عن تضمينه رسائل التحسيس والتوعية حول الوباء، لكن لا شيء من كل هذا الكلام تم احترامه وتطبيقه على أرض الواقع.
فمن يتحمل مسؤولية هذا العبث؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المستاء عبد الله
المعلق(ة)
18 يوليو 2020 15:44

أذا أضفنا موقفا غامضا كهذا إلى تضارب و تناقض المواقف بين وزارة الداخلية و بعض المكونات داخل الحكومة، ثم التعتيم على المعارك التي دارت داخل ردهات وزارة الصحة… كل هذه مؤشرات مقلقة. و السؤال: أين هو الحق في الحصول على المعلومة؟

متتبع
المعلق(ة)
18 يوليو 2020 13:06

هذا التلاعب بمشاعر المواطنين من طرف وزارة الصحة لاعلاقة له بامور تقنية كما يدعي البعض بل هناك حالتان. ١_اما الاصابات كارثية والوزارة قصدت التسر عليها لاسباب كثيرة. 2_ اما الحالة حسنة جدا لذا ينبغي التسر حتى لا يزداد تهور المواطنين. والاغلب ان النتائج كارثية فضلت الوزارة التستر عليها. لكن كيفما كانت الامور فانه من العبث منع العلومات عن المواطنين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x