لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. فض وقفة شارك فيها برلمانيون وسياسيون أمام البرلمان بالقوة (فيديو)

منعت السلطات الأمنية بمدينة الرباط، قبل قليل من يومه الخميس 23 يوليوز الجاري، وقفة إحتجاجية كانت قد دعت إليها “الجبهة الاجتماعية المغربية”، ضد ما وصفوه بـ”مواصلة سياسة التقشف وضرب الخدمات العمومية والإجهاز على الوظيفة العمومية”.

وشهدت الساحة المقابلة لمقر البرلمان، إنزالا أمنيا للسلطات الأمنية بالرباط، وصف بـ”المكثف”، من أجل منع الوقفة الإحتجاجية، التي يشارك فيها عدد من المواطنين؛ من بينهم منتخبين بقبة البرلمان، بغية التضامن مع ما أسموه “نضالات الطبقة العاملة ومختلف الفئات الشعبية المسحوقة”.

في هذا الإطار، أعرب المستشار البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل؛ عبد الحق حسان، عن تفاجئه لمنع الوقفة الإحتجاجية من طرف السلطات، بالرغم من “عدم الإدلاء بما يثبت المنع”، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية منعتهم “حتى من الشارع العام”، وفق المتحدث.

من جهتها، اعتبرت المستشارة البرلمانية عن فريق الكنفدرالية الديمقراطية للشغل؛ رجاء كساب، أن “السلطات الأمنية إنتهكت حق المواطنين في التظاهر”، مشيرة إلى أن “المنع كان بسبب حالة الطوارئ، رغم أن هذه الأخيرة لا يمنع تنظيم الوقفات الإحتجاجية”.

وأكدت كساب؛ في تصريح لـ”أشكاين”، أن المتظاهرين كانوا يحترمون إجراءات التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات”، مشددة على أن السلطات الأمنية “هي من تخرق الإجراءات الإحترازية ضد تفشي فيروس كورونا”، وفق المتحدثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x