لماذا وإلى أين ؟

هيئات حقوقية تطلق مشروعا لترسيخ قيم حقوق الإنسان داخل المؤسسات التعليمية

أعلنت جمعية منتدى حوار للديمقراطية والمواطنة، عن إطلاق مشروع “المواطنة المدرسية مدخل للمشاركة الفاعلة للشباب”، والذي يهدف إلى “ترسيخ قيم المواطنة وحقوق الإنسان، والمشاركة الفاعلة والمسؤولة بمؤسسات التعليم الثانوي بمدينة تطوان؛ فكرا وممارسة”.

ووفق بلاغ صادر عن الجمعية المذكورة، فإن هذا المشروع، الممول من طرف الإتحاد الاوروبي، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “unops”، يسعى إلى العمل على تمكين تلاميذ وتلميذات من مؤسسات مختلفة للتعليم الثانوي بإقليم تطوان، من “القيم والمعارف والمهارات الأساسية ذات الصلة بقضايا المواطنة وحقوق الإنسان والمشاركة الفاعلة”.

كما يروم المشروع المذكور، إلى تقوية قدرات الأطر التربوية المشرفة على أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، في مجال تقنيات إعداد الورشات وتنشيطها بالإعتماد على تقنيات حديثة تفاعلية، إضافة إلى تمكينهم من تملك موضوعة “حقوق الإنسان”.

ويضم مشروع “المواطنة المدرسية مدخل للمشاركة الفاعلة للشباب”، المنظم بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، أنشطة متنوعة، من قبيل الورشات التفاعلية، والتكوينات التي ستستجيب لاحتياجات الفئات المستهدفة من المشروع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x