لماذا وإلى أين ؟

الحبس النافذ لمدير ديوان الهمة المزيف

أنهت المحكمة الزجرية لعين السبع، الاثنين الماضي، النظر في ملف نصاب انتحل صفات عديدة، ضمنها مدير ديوان فؤاد عالي الهمة، وأسقط في حباله ضحايا من مختلف القطاعات والمجالات.

وبحسب ما نشرته يومية “الصباح” في عددها لنهاية الأسبوع ، فقد انتهت الجلسة الأخيرة من المحاكمة عن بعد، بإخبار المتهم، داخل زنزانته، بالعقوبة الحبسية التي تضمنها منطوق الحكم عليه، وهي سنتان حبسا نافذا، وغرامة مالية.

وأضاف اليومية أن المتهم قد أوقف في أول يوم من أيام الحجر الصحي، الذي دعت إليه الحكومة في مارس الماضي، كما أرجئت محاكمته، بسبب التدابير التي اتخذتها السلطة القضائية ووزارة العدل، قبل أن تستأنف، بعد التخفيف، لتعقد جلسات عن بعد، حاول فيها المتهم، البالغ من العمر 67 سنة، إنكار التهم المنسوبة إليه، إلا أن قناعة القاضي الزجري انتهت إلى مؤاخذته بالحكم سالف الذكر. وعرف المتهم، طيلة السنوات التي قضاها، وهو يحتال على المسؤولين، بقربه من مراكز القرار في مختلف الوزارات، إذ لم تستثن عمليات نصبه على الوزراء والعمال، بل ظل يتحكم في موظفي المطار الدولي محمد الخامس، ويستفيد من امتيازات وتجاوزات لا حصر لها.

وانتحل المتهم، في السنتين الأخيرتين، تضيف اليومية نفسها، صفة مدير ديوان فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك. وأثناء تفتيش هاتفه، عثر فيه على أرقام هواتف تحمل أسماء مسؤولين في الداخلية وفي القضاء ومختلف القطاعات، وتبين أنه كان يجمع أسماء المسؤولين، عند لقائه بهم، سيما في مناسبات، إذ يحرص على حضور عزاء وفاة أقارب المسؤولين في جميع القطاعات، والاحتفالات الوطنية أو تشييع جنازات المسؤولين أو مختلف الأنشطة الرسمية، ويستغل الفرصة لربط علاقات، ما يلبث أن يستغلها في أجندته الاحتيالية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
غيورعلى وطنه بدون مقابل.
المعلق(ة)
25 يوليو 2020 11:00

ما الفرق بين من ينتحل صفة ومن يستغل صده الصفة..المغاربة كلهم شاهدوا وسمعوا السيد ادريس جطو رئيس المجلس الاعلى للحسابات وهو يقول لرجل ويوجهه ان يقول لاحدهم”سير قوليه راه صيفطني عنك سي ادريس”..مادا تعني هده العبارة.اليست استغلالا لصفة وظيفة ينظمها القانون.الايستحق”سي ادريس” ومبعوثه المتول امام القضاء..لو كنا في بلد ديمقراطي لقدم سي ادريس استقالته او على الاقل ان يقدم اعتذا را على ما صدرمنه..مثل افعال واقوال المسؤولين هم من يشجعون المنتحلين للصفات..هناك من يسوق سيارة تحمل شارة مؤسسة عمومية'(البرلمان او القصر الملكي او غيرها) ولا يجرؤ احد على مساءلته او مطالبته بوتائق السيارة ..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x