لماذا وإلى أين ؟

بعد إغلاق مدن.. آيت الطالب يحذر ويرسم صورة خطيرة عن الأمن الصحي بالمغرب 

رسم وزير الصحة، خالد آيت الطالب، صورة قاتمة عن الوضع الصحي بالمغرب، محذرا مما قد تؤول إليه الأوضاع إن استمر ما وصفه بالتراخي والتهاون في الالتزام بالإجراءات الوقائية المتخذة.

وقال آيت الطالب خلال الندوة الصحافية التي عقدها بعد القرار المشترك الذي أصدرته وزارته بشراكة مع وزارة الداخلية أمس الأحد، إن الحالة الوبائية في المغرب مقلقة، والأرقام التي يتم تسجيلها حاليا لإصابات ووفيات كورونا لم يسبق تسجيلها من قبل”، موضحا أن ما تم تسجيله في أسبوع يعادل ما سجل خلال 4 أشهر من قبل.

أكد المسؤول نفسه في الندوة المذكورة المنظمة اليوم الاثنين 27 يوليوز الجاري، بالرباط، أنه لا خيار لديهم كمسؤولين عن صحة المغاربة إلا الإجراءات الوقائية العاجلة من أجل الحد من انتشار الفيروس، مبرزا أن معدل توالد الحالات ارتفع بشكل كبير، حيت وصل إلى 1.9 بطنجة  و1.7 بفاس و2.35 ببرشيد.

وردا عن الانتقادات التي وجهت للحكومة حول طريقة اتخاذها لقرار إغلاق 8 مدن، قال الوزير آيت الطالب، الفيروس لا يعطينا أجل لكي نعطي نحن أجلا، مردفا ” وإن كنا قد أعطينا مهلة 48 ساعة وكأننا نقول للناس استعدوا لنقل الفيروس إلى المناطق التي أنت ذاهبون إليه”.

وإعتبر المسؤول الحكومي ذاته أنه في حالة إعطاء فرصة كان القرار سيفرغ من مفعوله ولن يكون له أثار على وقف تسارع انتشار فيروس كورونا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد عبد
المعلق(ة)
27 يوليو 2020 22:45

سوء تدبير الصحة لجاءحة كورونا شيء اكيد

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x