لماذا وإلى أين ؟

إخوان أخنوش يؤكدون استعدادهم لتفعيل رؤية خطاب العرش بعيدا عن المزايدات السياسوية

أكد حزب “التجمع الوطني للأحرار”، على استعداده التام، من خلال مواقعه في الحكومة والبرلمان وفي جميع مواقع المسؤولية ومن خلال أدواره التأطيرية، للعمل على تفعيل الرؤية التي قدمها الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 21 لعيد العر.

وأشاد الحمامة في بلاغ بمناسبة ذكرى عيد العرش، بـ”الرؤية المتعلقة بالانعاش الاقتصادي والحماية الاجتماعية التي أعلنها الخطاب الملكي، والتوجيهات السامية للحكومة قصد ضرورة الإطلاق السريع لخطة الإنعاش الاقتصادي والتي حدد حجم الإمكانيات المرصودة لها في نسبة 11% من الناتج الداخلي الخام عبر ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، بغية إعطاء دفعة قوية لتمويل وتحفيز المقاولات، خاصة الصغرى منها والمتوسطة والرامية خصوصا إلى توفير مناصب الشغل والحفاظ على مصادر الدخل وإدماج القطاع غير المهيكل”.

كما نوه أصحاب البلاغ بقرار الملك الرامي إلى “خلق صندوق الاستثمار الاستراتيجي الذي من شأنه تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص قصد توجيه الاستثمارات الداخلية صوب القطاعات المنتجة والحد من آثار التقلبات الخارجية”.

وحيا الحزب نفسه عاليا “دعوة الملك إلى التسريع بتفعيل ورش تعميم التغطية الاجتماعية ابتداء من يناير 2021 ، في أفق تنزيل تدريجي و معقلن لا يتجاوز الخمس سنوات المقبلة. معربا عن استعداده الدائم لتعبئة أطر وكفاءات الحزب بغية إنجاح هذا المشروع الملكي الاستراتيجي، حتى يستفيد كافة المغاربة على حد السواء من التنمية الاجتماعية والمجالية. وهو “هدف يتطلب تعبئة جماعية لكل مؤسسات الدولة و قوى والمجتمع بكل حس وروح وطنية صادقة و بعيدا عن المزايدات السياسوية”، حسب تعبير البلاغ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي حر
المعلق(ة)
30 يوليو 2020 23:21

مالي لا ارى اخوان اخنوش لا يناقشون ما امر جلالته من إنشاء لجنة لتتبع ملف المحروقات التي ازمت الوضعية المادية الكثير من ابناء الشعب.

م ابراهيم
المعلق(ة)
30 يوليو 2020 22:28

18 مليار درهم يمكن ان تحل مشاكل المغرب الحالية هدا ما قاله المحللون السياسيون (بلكبير) فتح تحقيق المحروقات قرار من اعلى سلطة في البلاد جلالة الملك وكالعادة يصنع الحدت

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x