لماذا وإلى أين ؟

فضيحة.. المئات يهاجمون كسابة ويسطون على مواشيهم (فيديو)

في واقعة خطيرة، هاجم المئات من المواطنين تجار مواشي وكسابة بأحد الأسواق المخصصة لبيع المواشي بمدينة الدار البيضاء.

وحسب أشرطة فيديو وثقت للواقعة، فقد تعرضت  شاحنات تحمل مواش للنهب والسطو على ما بها من مواشي، ونشبت مواجهات بين الناهبين، قبل أن تفر الشاحنات من المكان.

الحادث ولد سخطا عارما لدى فئة واسعة من المغاربة التي عبرت عن رفضها لهذا السلوك الذي يعطي صورة سيئة عن المغاربة، متسائلين عما إذا كان يجوز التضحية بكبش مسروق.

أخرين حملوا مسؤلية ما وقع للحكومة بسبب قرارها المفاجئ القاضي بإغلاق ثمانية مدن الأمر الذي تسبب في عودة مجموعة من التجار والكسابة إلى مناطقهم خوفا من أن يعلقوا بهذه المدن، فيما لم يتمكن أخرين من دخولها، ما سبب نفاذ في الأغنام المعروضة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

13 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد من ايطاليا
المعلق(ة)
الرد على  الطاهر
1 أغسطس 2020 16:45

البلاد مشات في الهلاك احماديييييييييييييي

محمد
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 17:01

“اللهم قايد جاير ولا قبيلة سايبة” هكذا يقول المثل الشعبي

ولكن الآن وفي غياب السلطة الكساب يستفرد بالواطن الذي من واجب الدولة حمايته من جشع الشناقة والكسابة والشمكار يستفرد بالكساب وكلشي عند مول الحساب يوم الحساب

الطاهر
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 15:38

هل نستحق أن نكون شعبا؟

جمال
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 12:10

إذا لم نتقدم فنحن في تأخر لأن الآخر في حركة إلى الأمام. كان في المغرب إسلام وسطي متسامح متضامن فأصبح إسلام وهابي طقوسي أناني متعصب عنيف مقدس للجهل .لايمكن تصور فعل من هذا القبيل في السبعينات أو حتى التمانينات لكن الآن كل فعل أخرق فله مكان ومستقبلون

م ابراهيم
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 08:43

فضيحة كبرى لكن يبدو ان المسؤولين يقتاتون على الفضائح (اين الامن اين الدرك اين الجيش اين كل حماة هدا الوطن عندما لا يؤمن المواطن في ماله وعرضه )هل نحن في زمن السيبة لا اظن ذلك شرديمة من اللصوص الاغبياء تعبث باموال الكسابة الغلابة ولا من يتحرك هل اصبحت بعض النقط خارج السيطرة (لا اظن واجزم انه لا يمكن ) اظن لا بد من اعادة ترتيب الاولويات (الامن اولا )

البركاني
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 07:39

حدث خطير.السياسيون ينهبون في ثرواترالبلاد و بعض السراقةرالبلطجية ينهبون الفقراء.يجب ضرب اياديهم من الحديد و قطعها حتى لا تتكرر و تتطور الى نهب ممتلكات المواطنين.

عبد الله
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 07:24

إذا لم يتم الضرب على هؤلاء القاذورات بيد من حديد، فالسنة القادمة لا قدر الله قد يحدث هذا بجميع بؤر الاجرام و بشكل وبائي ببلدنا العزيز. لا بد من رد الاعتبار لهؤلاء الباعة المستضعفين الذين يقاسون المحن أكثر من سنتين بسبب الجفاف

اسماء
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 07:11

ما وقع ليس له علاقة لا بالفقر ولا بالقرارات الأخيرة للحكومة . علينا تحمل مسؤولياتنا .هؤلاء وجب الزجر مهعم .ما وقع سرقة جماعية .وتقع مثل هاذه التصرفات في أكبر الدول . نطالب بفتح تحقيق و المحاسبة

زكرياء
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 01:47

فينهيا أمن وطني فينهما درك فينهما قوات هاد بلاد الله يستر خاص بلاد تزير مزيان حوكوما تابعين هي أموال وعلاقات خاصة وهدشي ليوقع هانية بلعاني يحكومة تتبغيو جهل فشعب باش مايتقدموش عقلينة وفيقو نزيدو قدام لا ميمكنش سمحولي هي نتما ليتزيدو فصندوق دايلكم وتشريو ولادكم طونوبيلات وتعطيو ولادكم 1000 dh فنهار بفلوس شعب حرام والله .

Mustapha
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 01:39

Cette vidéo est choquante à plus d’un titre car elle est loin de refléter les valeurs ancestrales de notre société. Les autorités doivent dorénavant sécuriser les marchés publics dans de telles fêtes…et prendre les mesures qui s’imposent à l’encontre des fauteurs de troubles.

يوسف ق
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 01:08

تداعيات القرار الطائش
بتاريخ 31 ماي 2020 أخذت عينة من الآراء حول إلغاء العيد فكانت التعاليق تنحو صوب الإلغاء مع تعويض الكساب
من دواعي إلغاء أضحية العيد :
1/ ما زال عدد المصابين في ارتفاع ومؤشر R0 لم يصل إليه حسب وزارة الصحة
2/ الضائقة المالية بعد توقف معظم المغاربة عن العمل
3/ إلغاء أضحية العيد باعتبارها سنة لن تكون مناسبة لوجيستية (لوجيستية حسب تعبير السيد أخنوش)أكثر من إغلاق المساجد كمناسبة تعبدية شعائرية في الوعي الجمعي للمغاربة .
4/ لا ينبغي التضحية بنا كقطيع من أجل أموال القطيع .
(تعليق بتاريخ 31 ماي 2020)
إضافة ، كرونولوجيا الانفلات
ا/ إقرار العيد حثم رفع الحجر لجمع ثمن الأضحية ( وليس إنقاد الاقتصاد لأن الأخير مهزوز أصلا اللهم الشركات النافذة في الهرم الاقتصادي)
ب/ إقرار العيد ضمنيا الهجرة المعكوسة نحو المغرب العميق وهي سنة مؤكدة في الوعي الجمعي للمهاجرين الداخليين
ج/ قرار المنع اللاعقلاني / الاعتباطي/ العبثي ….
د/ الهروب الأكبر ( مع احتمال حمل أعراض الوباء إلى المغرب العميق )إن لم يكن مؤكدا .
ث/ نذرة الأضاحي في المدن و إغلاق الأسواق فوضى الإغلاق وفوضى الأسواق
السؤال المطروح : متى يتحمل المسؤول تبعات تسيير الشأن صائبا أو خاطئا .
حدر : الشعب مشحون

كريم
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 01:03

كلاب ضالة. الحيوانات أحسن منهم بكتير. لا داعى للكلام على الفقر والهشاشة والمدرسة العمومية والديمقراطية وووو من كلمات الشعبويين السياسيين والاسطوانات المشروخة. وجب قمع وانزال أقصى العقوبات على هؤلاء الاوباش.

Abdelilah
المعلق(ة)
31 يوليو 2020 00:55

نعيب الزمان و العيب فينا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

13
0
أضف تعليقكx
()
x