لماذا وإلى أين ؟

الغلوسي: إرادات تنهل من الفساد والرشوة تتطلع إلى تعطيل البحث في قضية “كورنيش آسفي”

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، بعد فتح قضية ” كورنيش آسفي” قضائيا، يبدو أن هناك رائحة كريهة تنبعث من بين ثنايا الملف وأخبار عن نوايا إرادات تنهل من الفساد والرشوة تتطلع إلى تعطيل البحث وتحريف مساره والتضحية ببعض الروؤس الصغيرة والضعيفة”.

وطالب الغلوسي الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، الذي يشرف على البحث التمهيدي في هذه القضية، ورئيس النيابة العامة، بـ” التدخل للسهر على حسن تطبيق القانون وتحقيق العدالة قطعا لدابر الفساد والرشوة ونهب المال العام والحرص على أن يأخذ البحث مجراه الطبيعي ومتابعة كافة المتورطين بغض النظر عن مراكزهم الاجتماعية وعلاقاتهم ونفوذهم”.

وتساءل القيادي الحقوقي والمحامي بهيئة مراكش في تدوينة له عمن يتذكر حكاية كورنيش آسفي والأموال الضخمة التي أنفقت على تهيئته من المال العام ليشكل متنفسا لمدينة آسفي، تلك المدينة الجميلة ببسطائها وعبق التاريخي، المشروعالذي خرج إلى الوجود تحت عنوان” فضيحة من العيار الثقيل” تبديد وهدر للأموال العمومية بدون حسيب ولا رقيب ،الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام يدخل على خط هذه المهزلة ويتقدم بشكاية في الموضوع الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش والذي أحالها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء والتي استهلت أبحاثها بالاستماع للأخ صافي الدين البودالي رئيس الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماي المال العام .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x