لماذا وإلى أين ؟

رغم المنع .. إستمرار إحتفالات “بيلماون” بأكادير (فيديو)

رغم أن السلطات العمومية قررت منع جميع التظاهرات الثقافية والفنية المستقطبة لجمهور عريض، بسبب استمرار جائحة كورونا، وبالرغم من تدخل بعض رجال السلطة من أجل منع إحتفالات كرنفال “بيلماون” بمدينة أكادير، إستمر عدد من الشباب في الإحتفال بعيد الأضحى عبر عادة “بوجلود”.

في هذا الإطار، خرج مئات من شباب جماعة أورير شمال مدينة أكادير، مساء أمس الأحد 02 غشت الجاري، يحملون الطبول وينشدون أهازيج محلية بالشارع العام إحتفالا بعيد الأضحى، فيما أقدم بعضهم على ارتداء جلود الأضاحي، كما جرت العادة على ذلك أيام عيد الأضحى بمناطق سوس.

 

وبحسب ما عاينته “آشكاين”، فقد غصّت بعض أزقة جماعة أورير والشارع الرئيسي، على مستوى حي إكروفلوس عن آخره، ما تسبب في ازدحام واختناق حركة السير، وكذا خرق الإجراءات التي دعت إليها السلطات العمومية، خاصة إرتداء الكمامات و احترام مسافة التباعد الإجتماعي.

تبعا لذلك، حاول بعض رجال السلطة المحلية ثني الشباب عن الخروج إلى الشارع العام، ومنعهم من التسبب في الإزدحام في هذه الفترة التي تشهد تفشي فيروس كورونا، إلا أن رغبة الشباب كانت أقوى من تعليمات رجال السلطة، الذين استسلموا للأمر الواقع، فيما تلت ذلك مناوشات بين الشباب استعملت فيها السيوف والسكاكين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
adrian adrian
المعلق(ة)
4 أغسطس 2020 09:13

التخلف والجهل لا يقتصر على المتطرفين بل يشمل كل الخرافيين…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x