لماذا وإلى أين ؟

رئيس جماعة الرشيدية يتهم والي درعة بـ”قتل” التنمية ومعاكسة توجهات الملك (فيديو)

إتهم رئيس المجلس الترابي للرشيدية؛ عبد الله هناوي، والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، بـ”وقف التنمية بالمنطقة (البلوكاج)”، معتبرا أن “سلطات الرقابة لا تقوم بعملها في المواكبة، بل هناك قتل للتنمية بمدينة الرشيدية وإقليمها”.

جاء ذلك، في مداخلة له خلال الدورة الإستثنائية لمجلس مدينة الرشيدية، حيث تساءل هناوي، حول مآل برنامج العمل الذي أعدته الجماعة مع الوالي السابق؟ وعن البرنامج التنموي المندمج؟”، موضحا أن “الوالي الحالي لم يعقد إجتماعا واحدا حول هذه المشاريع، لأنه يريد أن يقتل التنمية”.

وأكد المتحدث؛ في الدورة الإستثنائية المنعقدة أمس الثلاثاء بالرشيدية، أن “الوالي يمضي ضد ظهير تعيينه في هذه الولاية”، مسترسلا “الظهير غادي في اتجاه، والوالي في الإتجاه المضاد، الشكوى لله ولصاحب الجلالة”، مضيفا “قبل جائحة كورونا، الرشيدية تشهد جائحة تنموية”.

وأكد رئيس جماعة الرشيدية، أن “والي الجهة أقدم على بناء بعض المنشآت بدون رخصة رئيس الجماعة، وهو بذلك يخرق القانون بنهج العشوائية في البناء”، داعيا باشا المنطقة إلى “القيام بواجبه لأنه مشرف على شرطة البناء، فكما يسجل مخالفات المواطنين؛ يجب أن يسجل مخالفات الوالي”، وفق تعبير المتحدث.

تبعا لذلك، طالب باشا مدينة الرشيدية رئيس المجلس الترابي للرشيدية؛ بضرورة سحب إتهاماته في حق والي الجهة، معتبرا أنه “لا أحد يقف ضد التنمية، والجميع يشتغل في إطار التوجيهات الملكية السامية من أجل بلوغ التنمية المنشودة”، داعيا في رده على تدخل رئيس الجماعة إلى “العمل والتعاون بشكل جماعي ونبذ الخلافات”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
موسى
المعلق(ة)
7 أغسطس 2020 12:12

انت لا شأن لك بهذا الموضوع لانني انا الذي ذقت شطط هذا الرئيس الملعون

موسى
المعلق(ة)
7 أغسطس 2020 11:43

انا اقول الحقيقة وافوض امري لله وحده سبحانه

مجد الدين
المعلق(ة)
7 أغسطس 2020 09:56

أولا تحية السلام هذه تقول لغير المسلمين.
ثم كلامك هذا مجرد عمل حاطب ليل لايقوم على دليل.
والسيد رئيس المجلس لايخاف من المحاسبة بل يدعو إليها، أما تحيزك لحزبك ضدا على الرئيس وتملقا للوالي فلا يجدي.
اللي خدام باين مكايتخباش ومكيسكت على الخروقات إلا اللي دارها.أما السيد الرئيس فعرى على راسو أومستعد للمحاسبة في وقت أغلب رؤساؤ الجماعات ساكتين على شطط وتهور بعض ممثلي السلطات ضدا على مصالح الساكنة.

موسى
المعلق(ة)
6 أغسطس 2020 14:29

السلام على من اتبع الهدى اما بعد
انا اقول الى رئيس المجلس البلدي انك خرقت قانون التعمبر في كل المجالات من يقف في وجه الحق و خاصة في قضايا لتعمير و الرخص المشبوهة قبل ان يحل السيد الوالي بمدينة الرشيدية الست انت انك تتعامل بوجهين فانت تغض الطرف عندما تكون لك مصلحة و اقول الى السيد الوالي ان يكلف لجن في التعمير لفحص خروقات هذا الرئيس و تدخلاته لصالح اصدقائه و لو تطلب ذللك القفز فوق القانون و من القضايا الرائجة في المحاكم التي تسبب في رئيس المجلس البلدي في الراشيدية قضية الغاء رخصة البناء رقم 540/2015 ظلما و عدوانا لصالح الجار الذي تربطه علاقة باحد اعضاء المكتب .
واقول الى السيد الوالي ان يذهب بنفسه الى تجزئة بوتالمين الثانية رقم الفيلا 575 و يرى تدخلات هذا الريس الذي داس برجليه على قانون التعمير .
اقول لهذا الرئيس ان مدينة الرشيدية تحتاج الى اناس يعملون دون تمييز و يرفعون ظلم القانون عن الناس و اخيرا اقول ان هذا الشخص غير مرغوب في الانتخابات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x