لماذا وإلى أين ؟

تضامن ماكرون مع لبنان بالعربية يثير سخط الفرنسيين

أثارت تغريدة للرئيس الفرنسي؛ إيمانويل ماكرون، باللغة العربية على موقع “تويتر”، والتي عبر من خلالها عن تضامنه مع اللبنانيين، عقب الإنفجار الذي تسبب في عدد من الضحايا، (أثارت) سخطا واستياءً في صفوف بعض المواطنين الفرنسيين.

وانهال عدد من المعلقين على تغريدة الرئيس الفرنسي باللغة العربية، مطالبينه بضرورة التحدث باللغة الفرنسية واحترام اللغة الرسمية لبلادهم، منتقدين مستواه في لغة الضاد، حيث اعتبر بعضهم أن الرئيس الفرنسي إعتمد على ترجمة موقع “google”، لكتابة تغريدته باللغة العربية.

 

وعبر عدد من الفرنسيين عن غضبهم من رئيسهم؛ إيمانويل ماكرون، معتبرين أنه “لم يحترم الشعب الفرنسي بصياغة تغريدته باللغة العربية، ولم يحترم الدستور الفرنسي كذلك”، فيما اعتبر البعض الآخر أنهم “يرون مستقبلهم من خلال تغريدة الرئيس، بحيث أن العرب هم من سيتولون السلطة في فرنسا”.

يأتي ذلك، تفاعلا مع تغريدة للرئيس الفرنسي؛ إيمانويل ماكرون باللغة العربية، عبر عبرها عن تضامنه مع لبنان، عقب الانفجار الكبير الذي هز العاصمة بيروت يوم الثلاثاء الماضي، قائلا “أعبر عن تضامني الأخوي مع اللبنانيين بعد الانفجار الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا هذا المساء في بيروت وخلف أضرارا جسيمة”، مضيفا “فرنسا تقف إلى جانب لبنان دائما”، مشيرا إلى أنه يتم نقل مساعدات وإسعافات فرنسية إلى لبنان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
م عبدوAuxa
المعلق(ة)
الرد على  Abdelilah
8 أغسطس 2020 12:58

Specialement aux français, lorsqu’il vous arrive un malheur vous aimez bien que le monde et surtout les arabes vous soutiennent en vous adressant des messages en français,comme par exemple lors de l’incendie de notre damme.Et quand il s’agit de soutenir un peuplle arabe en utilisant sa langue,vous vous opposez. Et vous dites que vous etes un peuple ouvert â toutes les cultures.foutaise.
Heureusement que votre president est un homme sage.

Abderrahmsn
المعلق(ة)
7 أغسطس 2020 09:55

C’est honorable qu’un chef d’état s’exprime en langue étrangère pour mieux faire passer un message à un peuple avec une langue natale différente. Que quelques individus n’aiment pas est pour moi un signe de complexe, d’ignorance, et de racisme.

Abdelilah
المعلق(ة)
6 أغسطس 2020 21:57

من حقهم يتقلقو, و هدا كيبين مدى تشبتهم ب اصلهم و ثقافتهوم. فينكوم يا لي قاريين جوج كليمات بالفرونسي و العياقة بلغة اجنبية على حساب لغتو الاصلية..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x