لماذا وإلى أين ؟

الخارجية تجري انتقالات محدودة وضرورية لأطرها بسبب “كوفيد19”

أرخت جائحة “كوفيد19″بظلالها أيضا على وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حيث ستقتصر الوزارة هذه السنة بسبب الظرفية الاستثنائية التي تعيشها المملكة، على إجراء بعض الانتقالات الضرورية والمحدودة.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “آشكاين” فإن عملية الانتقالات المحدودة لهذه السنة ستقتصر على إعادة التوازن التدريجي للمراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج طبقا لما ينص عليه الدليل التنظيمي المرجعي الخاص بالبعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية المعد لهذه الغاية.

وأوضحت المعطيات أن أهم الأرقام الخاصة بالحركة الانتقالية المحدودة لهذه السنة ستشمل التعيينات المبرمجة برسم الحركة الانتقالية المحدودة لهذه السنة 40 بعثة دبلوماسية ومركز قنصلي : 32 سفارة و 8 قنصليات، كما ستهم هذه الحركة الانتقالية المحدودة 14 نائبا للسفير يشكل منهم العنصر النسوي نسبة 36 بالمائة.

وستشمل الحركة الاستثنائية لهذه السنة علاوة على الالتحاق بالإدارة المركزية، بحسب ذات المصادر، عملية إعادة التعيين أو تعيين عدد من أطر وأعوان من الوزارة، عن طريق التحاق 38 من الأطر والأعوان بالإدارة المركزية، وإعادة تعيين 22 من الأطر والأعوان في مراكز دبلوماسية وقنصلية أخرى، وكذا تعيين 40 إطارا وعونا من الإدارة المركزية، ضمنهم 15 إطارا جديدا يعينون لأول مرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x