لماذا وإلى أين ؟

زيادة جديدة في أسعار السجائر بالمغرب (وثيقة)

شهدت أثمنة السجائر ابتداء من أمس الخميس 6 غشت الجاري، ارتفاعا وذلك بحسب قرار جديد لمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، الذي يقضي بإعادة تقييم لائحة أثمنة السجائر ضمن التعديلات المقترحة على قانون المالية المعدل في إطار تدبير تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني.

وألهبت زيادة جديدة في أسعار السجائر، جيوب المدخنين، بعد الإعلان عن الزيادة في ثمن 9 أنواع من السجائر الأكثر رواجا بالمغرب، ويتعلق الأمر بـ “مالبورو حمراء بوكس” ومالبورو كولد ومارلبورو بيونض، التي أصيحت أثمنتها 37 درهما.

كما تمت الزيادة في نوع “وينسطون حمراء عادية”، التي صار ثمنها 36 درهما، و“كلامور سليم” 35 درهما، ولم تستثن الزيادة أنواعا شعبية معروفة لدى المدخنين المغاربة، مثل “ماركيز عادية” التي أصبح ثمنها 22 درهما، و”ماركيز ميديوم”، التي ارتفع ثمنها إلى 22 درهما أيضا، و “شيستر فيلد” التي ارتفع ثمنها إلى 20 درهما ونصف الدرهم، بالإضافة إلى “مونطي كارلو”، التي أصبح ثمنها 21 درهما.

ويذكر أن أسعار التبغ قد عرفت زيادة في بداية سنة 2019، بعدما قررت الحكومة رفع الضريبة الداخلية على الاستهلاك؛ وهو ما كان له انعكاس على جميع أنواع التبغ التي يستهلكها المغاربة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x