لماذا وإلى أين ؟

بيجيديو طنجة يتهمون السلطات بالتقصير ويطالبون الحكومة بدعم استثنائي

هاجمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة سلطات مدينة طنجة، معتبرة أنها تحتاج دعما استثنائيا وعناية مناسبة لما تشكله المدينة من حالة استثنائية على مستوى الحالة الوبائية وفق المعطيات الرسمية وبما تمثله كمدينة كبرى وقطب اقتصادي وتعداد ديمغرافي وموقع جغرافي.

وبحسب بلاغ الكتابة الإقليمية للحزب، بمناسبة اجتماعها العادي بحر الأسبوع الجاري، على الحكومة “إيلاء مزيد من العناية بمدينة طنجة على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي”، قبل أن تطالب والي الجهة عامل عمالة طنجة أصيلة إلى “المزيد من اعتماد المقاربة التشاركية مع مختلف الفعاليات بالمدينة والانصات إليهم وكذلك توضيح التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة ضمانا لتنزيل أمثل للطوارئ الصحية بالشكل الذي يضمن انخراط المواطنين واستمرارهم فيها وتحقيق أهدافها”.

ودعا بيجيدي طنجة-أصيلة إلى “إرساء آليات واضحة ومستمرة للتواصل الإعلامي مع ساكنة المدينة من طرف السلطات المختصة وبسط كل المعطيات أمام الرأي العام المحلي بمختلف الوسائط، مما من شأنه تقوية جسور الثقة بما يضمن استمرار الساكنة في احترام الإجراءات الوقائية المعتمدة وقطع الطريق على أي تأويل مغرض لبعض هذه الإجراءات”.

وعبرت كتابة البيجيدي “عن شكرها وتقديرها لكل من الأطر الطبية وشبه الطبية مدنية وعسكرية، والإدارات الترابية والسلطات الأمنية والعسكرية ومكاتب حفظ الصحة بالجماعات والمقاطعات داعين الجهات الحكومية المختصة للالتفات إليهم بمختلف أشكال الدعم والإسناد الضرورين”، مشيدة بـ”الدور التطوعي الذي تقوم به مختلف الفعاليات بالمدينة على مستوى التحسيس والتعبئة والدعم، مهيبة باعتماد خطاب مشبع بالروح الوطنية والثقافة التضامنية والعيش المشترك والإبداع في الوسائل والآليات بما يتناسب مع الإجراءات الوقائية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
9 أغسطس 2020 20:25

صمتكم اهون علينا من كلامكم!
و هنا نعني كل من تطاول على الحقل السياسي في طنجة ،بعد ان تطاول على المدينة!
Il vaut mieux tard que jamais, لا تنطبق عليكم!
في الحقيقة و بالرغم من الوان تلفازنا، لا تستطيع الوان و لا تقنيات hd و لا غيرها من تلميع صورة الواقع المرير!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x