لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو .. تفاصيل توزيع 1230 إصابة بكورونا على مدن المملكة

أعلنت وزارة الصحة قبل قليل من مساء يومه الأحد 09 غشت الجاري، عن تسجيل 1230 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب، بين الساعة السادسة من يوم أمس، والساعة ذاتها من مساء اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي لعدد الإصابات المسجلة بالمغرب، منذ ظهور الوباء إلى 33237 حالة.

وأوضح التصريح الخاص بالوضعية الوبائية بالمغرب، أن ما يقارب ٪86 من الحآت المسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة، سجلت بكل من جهات الدار البيضاء سطات، مراكش أسفي، طنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس، وذلك يصبح معدل إصابة تراكمي يساوي 91.5 لكل 100 ألف نسمة.

وسجلت جهة الدار البيضاء سطات 411 حالة إصابة جديدة، 367 حالة بالدار البيضاء، و20 بالمحمدية و16 بمديونة، وثمان حالات بالجديدة، فيما سجلت جهة مراكش أسفي 335 حالة إصابة جديدة، 314 بمراكش، و11 حالة باليوسفية، و6 بآسفي، وحالتين بكل من الرحامنة والحوز.

تبعا لذلك، سجل جهة فاس مكناس 171 حالة إصابة جديدة، 91 حالة بفاس، و38 بمكناس، و24 بمولاي يعقوب، و11 بتازة، و5 بإفران، وحالة وحيدة بكل من الحاجب وصفرو، فيما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال 24 ساعة الأخيرة؛ 144 حالة إصابة جديدة، من بينها 131 بطنجة و6 بإقليم وزان، وخمس حالات بتطوان، وحالة وحيدة بالمضيق الفنيدق والعرائش.

وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة؛ بحسب التصريح الخاص بالوضعية الوبائية بالمغرب، 71 حالة، منها 28 بسلا و17 بالرباط و10 حالات بتمارة، و7 حالات بالخميسات، وخمس حالات بسيدي قاسم، وثلاث بالقنيطرة وحالة وحيدة بسيدي سليمان، بينما سجلت جهة درعة تافيلالت 55 حالة، منها 27 بورزازات، و14 بتنغير، وخمس حالات بكل من الراشدية وزاكورة، وأربع بميدلت.

جهة بني ملال خنيفرة سجلت 27 حالة، منها 17 ببني ملال، وسبع حالات بأزيلال، وثلاث حالات بالفقيه بنصالح، فيما جهة سوس ماسة فسجلت ست حالة، ثلاثة بتزنيت وحالة وحيدة بكل من أكادير، طاطا وتارودانت، أما جهة الداخلة وادي الذهب فقد سجلت خمس حالات بالداخلة، وأربع حالات بجهة الشرق، حالتان بجرادة، وحالة بكل من بالناظور وفكيك، وحالة بجهة كلميم واد نون بإقليم طان طان.

بخصوص حالات الوفيات تم تسجيل 18 حالة وفاة جديدة، 6 منها بالدار البيضاء، و5 بكل من طنجة وفاس، وحالة وفاة بكل من أكادير والناظور، ليصل مجموع الوفيات إلى 498، بينما تم التأكد من 1157 حالة شفاء إضافية لتبلغ حصيلة التعافي 23347 حالة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x