لماذا وإلى أين ؟

رئيس كونفدرالية صيادلة المغرب يكشف “تجاوزات” مصنعي الأدوية

أورد محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية صيادلة المغرب، أن المعطيات التي تكتب محفرة على علب الأدوية والتي تضم تاريخ انتهاء مدة الصلاحية والأثمنة لا تكاد تظهر عند الممارسة الصيدلانية ولا المواطن على حد السواء.

وأوضح لحبابي في تصريح لـ “آشكاين” أن عدم ظهور المعلومات بشكل واضح على علب الأدوية يكون له تبعات سلبية على صحة المواطنين، من خلال استحالة متابعتهم لتاريخ صلاحية الأدوية، مسترسلا ” المسؤولية تقع على عاتق المصنعين، والسكوت على هذا الوضع هو مسيء للصناعة الدوائية”.

وأضاف المتحدث أن العديد من المواطنين يعربون عن استيائهم من صعوبة قراءة المعلومات، مبرزا أن الأمر يشكل أيضا عرقلة في أداء مهام الصيادلة، بل والأدهى من ذلك يمس بشفافية المعاملة مع المواطن.

وكانت كونفدرالية صيادلة المغرب قد اقترحت في وقت سابق في مراسلة وجهتها للجمعية المغربية لمختبرات صناعة الأدوية، اعتماد ملصقات مطبوعة بشكل واضح على علب الأدوية من أجل مهنية أكبر و وضوح أكبر تجاه المواطنين، وذلك من أجل معالجة هذا الموضوع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x