لماذا وإلى أين ؟

أخنوش يحل بأكادير للوقوف على خروقات مشاريعه بتغازوت باي

علمت “آشكاين” أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار؛ عزيز أخنوش، حل قبل أيام قليلة بمدينة أكادير، من أجل الوقوف على خروقات مشاريعه بأكبر منتجع سياحي بالمدينة؛ تغازوت باي.

ووفق ما كشفه مصدر من حزب التجمع الوطني للأحرار، فإن زيارة الملياردير أخنوش، إلى مشروع مجموعة “Sud Partners”، التي تعد “Akwa Group” من أبرز المساهمين فيها، والتي توجد في ملكية الوزير المذكور، جاءت (الزيارة) من أجل تسريع وتيرة إصلاح الخروقات موضوع المعاينة التي قامت بها وزارة الداخلية في شخص قائد المنطقة قبل شهور.

المصدر الذي شدد على عدم الكشف عن هويته، أكد أن رئيس حزب “الحمامة”، يهدف إلى تسريع وتيرة إصلاح مشاريعه بمنتجع تغازوت باي، مخافة أن يؤثر ذلك على شعبيته خلال الاستحقاقات الإنتخابية، مشيرا إلى أنه سيعمل على تمرير طريق سريع مباشرة بين أورير وتغازوت، والتي جرى تغيير مجراها بسبب المشروع، خاصة أنها كانت سببا في تفجر هذه الخروقات.

مصدر “آشكاين”، شدد كذلك على أن رئيس مجموعة “Akwa Group”، يسعى إلى إنهاء كل الإصلاحات بمشاريعه داخل المنتجع؛ والعمل في أشغال الطريق الرابطة بين تغازوت وأورير، قبل بداية الإنتخابات المقبلة، وذلك بغية تحويل انتكاسته إلى نجاح سياسي بالمنطقة، خاصة أنه عازم على الترشح في الدائرة الإنتخابية لأكادير إداوتنان.

يشار إلى أن تحقيقا فتحته لجنة مركزية مباشرة بعد تفجر فضيحة مشاريع تغازوت باي، الذي يغطي مساحة 615 هكتارا في مقدمة الشريط الساحلي، على طول 4.5 كم من الشواطئ، وقد أسفرت عن وجود اختلالات تتعلق بالتصاميم الأصلية، وعدم مطابقتها لمَا أنجز على أرض الواقع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x