لماذا وإلى أين ؟

رئيس جماعة بيجيدي يدعو المنتخبين إلى عصيان الولاة والعُمال

دعا رئيس جماعة الرشيدية، عبد الله هناوي، عن حزب العدالة والتنمية، جميع المنتخبين بالمغرب، إلى”الانتفاضة ضد تعسف الولاة والعمال في استعمال المادة 118 من القانون التنظيمي”، التي تنص على أن مقررات المجلس الترابي غير قابلة للتنفيذ، إلا بعد التأشير عليها من طرف العمال أو الولاة.

وقال هناوي، في لقاء مباشر عبر صفحة جماعته على “الفايسبوك”، “على المنتخبين أن يعضوا بالنواجذ على الخيار الديمقراطي؛ والعمل على الدفاع باستماتة عنه”، مردفا أنه “إذا فرط المنتخب في صلاحياته؛ وتساهل في التعامل مع أي عرقلة من سلطة المراقبة، فسيكون مسؤولا أمام التاريخ”.

وأوضح رئيس جماعة الرشيدية، أن “المشرع حدد نطاق تدخل الولاة والعمال في عمل المجالس المنتخبة، ولم يمنحهم الصلاحية الكاملة “باش يديرو مابغاو”، مشيرا إلى أن مقررات مجلسه، تلقى “الصد” و”العرقلة”، من طرف والي جهة درعة تافيلالت، المكلف بالمراقبة الإدارية.

وخلص هناوي، إلى أنه “لن يصبر على عرقلة عمل المجلس الترابي للرشيدية”، مستطردا “سعينا إلى نهج سبيل التوافق مع سلطات المراقبة، والصبر على مجموعة من الأمور؛ المتعلقة بالتأشير على مقررات المجلس، لكن لم نجد إلا العرقلة وحالة “البلوكاج”، سامح الله السيد الوالي”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Terry
المعلق(ة)
12 أغسطس 2020 21:54

دعوة للخروج عن القانون والعصيان. هذا هو منطقهم وهذه حقيقتهم. هم لا يؤمنون لا بالدولة ولا بالوطن ولا بالقانون، وإنما يمارسون التقية وينتظرون الفرصة للإنقضاض على السلطة بالقوة.

ابو زيد
المعلق(ة)
11 أغسطس 2020 21:41

اكثر التعاليق تعاملت مع العنوان!
اي انها لم تقرأ مضمون تدخل هذا الشخص، اي هناك نوع من التوجيه الممنهج من خلال اختيار الكلمات!
في الحقيقة لغة اولا ثم قانونيا، صاحبنا قال ما هو مكفول دستوريا كل حسب تاويله!
الكل يعلم اذا اراد ان الجهوية تبقى حبرا على ورق، على الاقل حاليا! ثم ما جدوى المجالس المنتخبة في ضل تحكم الولاة و العمال بالسياسات العامة !
هذا موضوع لا يحتاج الى تعليل بل يحتاج الى تبرير!

موسى
المعلق(ة)
11 أغسطس 2020 19:40

بابسو : ملي كتشبع الكرش كتقول لراس غني

محمد البدراوب
المعلق(ة)
11 أغسطس 2020 14:39

بدأت الأمور تنكشف..

3allal
المعلق(ة)
11 أغسطس 2020 11:55

شيخك صاحب آلتقاعد آلمريح وزمرة حزبك هم من ساموا في طغيان دار آلمخزن. ولسوف تكتوون وأبنائكم بنفس آلسم

متتبع
المعلق(ة)
الرد على  Moha
11 أغسطس 2020 11:39

دافع عن تغيير القانون بالقانون وليس باستعمال البلطجة الولاة والعمال يطبقون القانون لاغير. انتم تبحثون عن السلطة المطلقة لنهب المال العام. كفي من التخلويض لقد ظهرت حقيقتكم وها هو صاحبكم يفعل ما يشاء بجهة كاملة شراء السيارات الفاخرة واستعمال مال الجهة لمصلحة اهله.

abderrahim
المعلق(ة)
11 أغسطس 2020 11:16

اذا حكمني مسلمٌ فلن يدخلني الجنة، واذا حكمني ملحدٌ فلن يخرجني من الجنة، واذا حكمني من يُؤمّن لي ولأولادي العمل والحرّية والكرامة وعزه النفس فسأقف له احترامًا واجلالًا، ويبقي دخول الجنة من عدمه رهين ايماني وأعمالي فقفوا عن التنازع على السلطة باسم الدين مُعتقدين أنها طريقكم الى الجنة، فليست وظيفةُ الحكومة ادخال الناس الجنة وإنما وظيفتها أن توفّر لهم جنةً في الأرض تعينهم على دخول جنة السماء”
بقلم البرلماني السُوداني الراحل محمد إبراهيم
الإستمناء السياسي

Moha
المعلق(ة)
11 أغسطس 2020 10:58

الطوائف الدينية لا يقبلون تشريعات دولهم . مفتيهم هو المشرع الشرعي .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x