لماذا وإلى أين ؟

مروحية طبية تنقذ حياة سيدة في بوعرفة

مكن تدخل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، بتنسيق مع مختلف المتدخلين، من نقل امرأة في عقدها الرابع في حالة صحية حرجة انطلاقا من المستشفى الاقليمي بمدينة بوعرفة، حيث تلقت العلاجات الأولية، وتشخيص حالتها الصحية الحرجة، ليتقرر نقلها، بتنسيق مع ذات المصلحة،إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة تحت مراقبة طاقم طبي وتمريضي.

وفور وصول المريضة، وفق بلاغ المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، توصلت “آشكاين” بنسخة منه، شرعت مصلحة المستعجلات بمستشفى الاختصاصات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس-وجدة في استكمال العلاجات الضرورية للمريضة، ويتم حاليا استشفاؤها بمصلحة الإنعاش بنفس المركز.

وتجدر الإشارة إلى أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية، قد تمكنت، رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب في ظل انتشار وباء كورونا من إنجاز خمسة تدخلات ناجحة، ليصل العدد الإجمالي للتدخلات بواسطة المروحية الطبية منذ بداية اشتغال المصلحة إلى 157 تدخلا ناجحا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أحمد فتحي
المعلق(ة)
12 أغسطس 2020 13:06

الله يعطيكم الصحة والعافية من انقد انسانا من الموت كأنما انقد الناس جميعا وبارك الله في اطر الصحة العمومية وربان المروحية وكل من ساعد من قريب او بعيد حتى وصلت المريضة الى المستشفى بوجدة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x