لماذا وإلى أين ؟

السيسي يثمن التطبيع الإماراتي الإسرائيلي وفصائل فلسطينية تعتبره “طعنة غادرة ومسمومة”

ثمن الرئيس المصري؛ عبد الفتاح السيسي، اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل بوساطة أمريكية، وقرار تعليق ضمّ الأراضي الفلسطينية.

وغرد السيسي على”التويتر”، قائلا “تابعت بإهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي؛ بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل، حول الإتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط، كما ثمن جهود القائمين على هذا الإتفاق من أجل تحقيق الإزدهار والإستقرار لمنطقتنا”.

وتابع الرئيس المصري، “أهنئ دولة الإمارات الشقيقة، وأخي سمو الشيخ محمد بن زايد، على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية، وهو إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها، يجسد الحلم المنشود لتكون الأمة العربية، صاحبة ريادة وتفوق وتميز في جميع المجالات التي تخدم الإنسانية”، وفق المتحدث.

من جهتها، قالت لجان المقاومة الفلسطينية؛ إن الإتفاق يكشف حجم المؤامرة على الشعب الفلسطيني، معتبرة أنه طعنة غادرة ومسمومة في ظهر الأمة، حيث أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن “الإتفاق لا يخدم القضية الفلسطينية، ويشجع الإحتلال على التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني”.

تبعا لذلك، وصفت حركة الجهاد الإسلامي تطبيع الإمارات مع إسرائيل، بأنه “استسلام وخنوع”، وشجبت بشدة هذا الإتفاق، فيما أعلن القيادي بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)؛ عباس زكي، أن الإتفاق يعتبر “تخليا من الإمارات عن الواجب القومي والديني والإنساني تجاه القضية الفلسطينية”.

يشار إلى أن إسرائيل والإمارات، أعلنتا يومه الخميس 13 غشت 2020، في بيان مشترك، توصُّلهما إلى اتفاق وصفتاه بـ”التاريخي”؛ سيؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين في اتفاق لعب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دور الوساطة فيه.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 10:32

الامارات دهبت النووي سيقع لها كما وقع للاراق.مز ينوه اصله ربما منهم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x