لماذا وإلى أين ؟

المحكمة تقول كلمتها في حق سلطانة وتنصف بطمة

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، في ساعة متأخرة من لبلة أمس الخميس 13 غشت الجاري،  بحبس مصممة الأزياء سهام بادا الملقبة ب”سلطانة”، والمتابعة في حالة سراح 4 أشهر سجنا وغرامة مالية قدرها 3000 درهم بتهمة التحريض على التصوير داخل المحكمة.

وأدانت ذات المحكمة السيدة التي صورت إحدى جلسات محاكمة المغنية دنيا بطمة، على خلفية قضية حمزة مون بيبي، بالحبس 10 أشهر وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، كما قضت ذات الهيأة بتعويض كل من سلطانة وشريكتها بمبلغ 50000 درهم لفائدة بطمة.

وتم التحقيق مع سلطانة التي تعد من الأوائل الذين فجروا قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ “حمزة مون بيبي” بتاريخ 21 يوليوز الجاري، بتهمة التحريض على التصوير داخل المحكمة، وذلك مباشرة بعد حضورها أطوار جلسة محاكمة بطمة، بعد اعتراف سيدة أثناء التحقيق معها بأن سلطانة، هي من طلبت منها القيام بتصوير الجلسة.

ومن جانبها، تقدمت  دنيا بطمة بشكاية أمام وكيل الملك ضد ”سلطانة” ورفيقتها، تتهم فيها هذه الأخيرة بأنها صورت جلسة محاكمتها بهاتفها وتواطأت مع شخص آخر قالت إنه قام ببثها عبر تقنية المباشر على موقع “يوتيوب”، معتبرة أن ما قامت به سلطانة تشهيرا بها وبشقيقتها وخرقا سافرا لحرمة المحكمة ولشروط المحاكمة العادلة، مرفقة الشكاية بقرص مدمج قالت إنه يتضمن المقطع المصور من المحاكمة.

وأصدرت النيابة العامة تعليمات كتابية للضابطة القضائية بإجراء بحث في موضوع الشكاية والاستماع إلى المشتكية، كما تمكن المحققون الأمنيون من تحديد هوية صاحب القناة، الذي أوضح محضر البحث التمهيدي أنه غادر المغرب يوم 26 غشت 2019، عبر المركز الحدودي بني نصار بالناظور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
hassan hinni
المعلق(ة)
15 أغسطس 2020 09:22

دنيا بطمة،سلطانة،غلامور،وأسماء أخرى علامات على ازمة الفن والقيم.

mohajire28
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 15:31

hhhhhhhh wa fhame tsata

مريمرين
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 12:27

و ما قولكم في ذاك الشخص الذي كان يسرب الأحكام القضائية لساعات قبل النطق بها في المحكمة ؟؟؟؟

عبد الله
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 12:11

لماذا هذه السرعة الصاروخية في الحكم على الضحايا مقابل بطء الحلزون ضد الجناة الحقيقيين؟

انتقام وليس حكما.
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 11:04

ستتوالى المحاكمات في هدا الملف وسيجلب كل من كان سببا في اعتقال وسجن “باطمة”..كيف يعقل ان يحاكم صاحب الملف الا صلي”حمزة مون بيبي” ب8اشهر ويحاكم من فضحه ب10اشهر..هدا ليس حكما عادلا بل انتقاما لمن فضح الملف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x