لماذا وإلى أين ؟

منظمة الصحة العالمية تنتقذ تدبير الوزير أيت الطالب لأزمة كورونا

لم تعد الانتقادات الموجهة إلى كيفية تعامل وزارة الصحة مع الوباء بالمغرب شأنا وطنيا فقط، بعدما انتقدت منظمة الصحة العالمية السلطات الصحية بسبب الارتفاع المخيف في عدد الوفيات والإصابات، وشددت على أنه لا يمكن مقارنة المغرب مع عدد من الدول إلا أن المنحى سيستمر في التصاعد أكثر مما عليه إذا لم تُشدد الإجراءات.

وهي شهادة تقريع دولية على أن الوضع، الذي طالما تقول وزارة أيت الطالب والحكومة إنه تحت السيطرة، لا يبشر بخير وتفتحهُ هذه الأرقام المُعلنة على أي سيناريو مخيف يضرب الحجر الصحي في الصفر.

وهذا ما حذرت منه المنظمة حيث أكدت أنه صار من الضروري التشدد في الإجراءات المتخذة إذا استمر هذا المنحى التصاعدي، الذي أصبح يُطيح بمعدل 20 وفاة وأزيد من 1000 إصابة في اليوم، عكس ما كان عليه في بداية إعلان انتشار الفيروس.

وتُعتبر شهادة منظمة الصحة العالمية بمثابة انتقاد دولي صريح وتقريع لسياسة الوزير ايت الطالب في تدبير الوباء، والذي يجمع الكل على أنه يُخيف أكثر مما كان عليه خلال فترة الحجر الصحي، خصوصا في ما يتعلق بتعامل وزارة الصحة مع الوباء، وهذا ما تؤكده الشهادات الصادمة لعدد من الأطباء والممرضين حول الأوضاع الكارثية التي تعيشها المستشفيات والمراكز الصحية، إلى درجة أصبحت بؤرا مصدرة للفيروس نحو أجساد الأطباء والمرضى على السواء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ahmed
المعلق(ة)
15 أغسطس 2020 11:38

في هذا البلد و الله حتى ارقام درجة الحرارة بكدبون فيها فما بالك بالامور الحساسة و هذا ليس بجديد هل تعلم اني لم اشاهدالتلفاز منذ 1993 اي منذ ظهور parabole

ابو زيد
المعلق(ة)
15 أغسطس 2020 00:23

حينما كانت تخرج بعض الفيديوهات من امام ابواب المستشفيات منددة بسوء المعاملة و تدهور الخدمات و الموارد.
كان ممثلو الوزارة في كل منطقة ينفون ذلك و يهددون بالمنابعة!
هل يمن للوزارة ان تهدد منظمة الصحة بالمتابعة؟
يجب عليها ان تعتذر من المواطنين الذين كانت تهددهم بالمتابعة!
انا ما لا افهمه هو اننا ربما بفرط مشاهدة قنوات العام زين ظننا ان لدينا القطاع الصحي السويدي!

محمد
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 17:27

منظمة اللاصحة العالمية لا مصداقية لها، وهدفها التهويل وإثارة الفوضى…نطلب من بلادنا قطع العلاقة معها، واعتماد تدابير مغربية وسنتغلب على الجائحة في وقت قياسي.

Okok
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 16:56

عيد الاضحى هو السبب

خافوا من كساد الاكباش

وضحوا بحياة البشر

و وزارة الفلاحة هي المسؤولية الاولى

على عدد المصابين وعدد الوفيات

Abdou
المعلق(ة)
14 أغسطس 2020 13:57

هادي دنوب العالقين و المهاجرين اللي عذبتوهم أكثر من 5 شهور .ياك القليل اللي دخل داير الفحص و ما فيه والو ؟ المرض عندكم في الداخل+ عليهم البؤر اللي الدولة كتحمل مسؤوليتها لان الناس قالت ليهم دخلو و هما يدخلو .علاش باقين معلقين الناس برا ما عندهم ما ياكلو و لا فين ينعسو ؟ آش من نجاح هذا راه فشل بكل المقاييس حتى الدول الفقيرة ما دارت بحال المغرب .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x