لماذا وإلى أين ؟

سبتة تعرض تحمّل جميع النفقات مقابل إخراج 100 مغربي من المدينة

كشف المتحدث باسم حكومة سبتة، كارلوس رونتومي، أن كتابة الدولة الإسبانية للهجرة التابعة لوزارة العمل رفضت عرضا تقدمت به حكومة سبتة لتولي المسؤولية وتحمّل جميع نفقات” إعادة المواطنين المغاربة الذين علقوا في سبتة لمدة خمسة أشهر، بعد إغلاق بلدهم حدوده.

وانتقد رونتومي ما قال إنه تخلي الحكومة المركزية عن المهاجرين غير النظاميين الذين يصلون إلى سبتة، والذين يتم عزلهم وقائيا بسبب الوباء.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الجهوية، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن “سبتة عرضت إعادة المغاربة إلى بلدهم، على غرار الرحلات البحرية التي يتم تنظيمها لإعادة الإسبان والمقيمين العالقين بالمغرب، والتي تنطلق من ميناء طنجة إلى إسبانيا، واقترحت حكومة سبتة دفع جميع النفقات اللازمة، لكننا لم نحصل على رد”.

وتقوم حكومة سبتة حاليا بإيواء حوالي 100 مغربي في مستودع تم تجهيزه لهذا الغرض، لكن عدد المغاربة العالقين بسبتة والذين لم يقبلهم المغرب خلال عمليتي فتح الحدود يُقدر بالمئات، حسب الصحافة المحلية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x