لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو ..”سيليا” تغني لأمهات معتقلي حراك الريف في جديدها الفني

أصدرت الفنانة الريفية ومعتقلة حراك الريف سابقا، سليمة الزياني المعروفة بـ”سيليا”، أغنية جديدة أهدت كلماتها لأمهات المعتقلين على خلفية حراك الريف.

وشغلت عبارات ومعاني التحسر والدعوة للقوة والتوحد من أجل قضية واحدة شغلت، حيزا كبيرا من الأغنية التي أطلقتها “سيليا”.

وعلقت الفنانة على الأغنية التي نشرتها على حائطها الفيسبوكي قائلة : “الأغنية من كلماتي هي مناجاة الذات و صرخة تسكن دواخلنا جميعا، هي نداء و أزر ليد الأم الخائفة على أبنها من كثرة تدفق الحب عليه، قد تكون الام أما، قد تكون أرضا و وطنا، قد تكون حماما يقبع في قفص يتنظر يوم التحليق في الأعالي و التخلص من القيود، قد يكون سعادة مترجاة ننشدها و سنظل ننشدها حتى نعانقها، قد تكون حرية، فنحن إما ان نكون احرارا أو أحرارا لا وجود لخيار ثالث.

ومضت الفنانة قائلة :” أتمنى ان تلقى إعجابكم ، فبسندكم و دعمكم المتواصل أمضي و أسير ، و بحبكم ينبض الفن في داخلي نحن فقط يا اخوتي نريد أن نكون كما نريد لا كما يريدون لنا ، نريد أن نحيا فنحن شعب يحب الحياة ، لذلك قلت عبر أغنيتي أننا لن نرضى بالتفرقة فنحن نتطلع لنكون يدا واحدة ، و عبرها نرفض ان تكون آهاتنا و حزننا مطية لألاعيب السياسة و السياسيين، فنحن لم نقتل و لم نسرق ، فقط نريد الحياة و الكرامة و الحرية، لا نريد أن نكون طيرا في الاقفاص، لذلك رجاء باراكا من التمثيل و التماطل ، اعطونا حلمنا ، اطلقوا سراح الفرح ليعم بيننا،” تقول سيليا .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x