لماذا وإلى أين ؟

الحسيمة.. سنتان نافذة لمغتصب قاصر معاقة باستعمال العنف

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بالحسيمة اليوم الثلاثاء، بإدانة المتهم بهتك عرض قاصر معاقة، بسنتين حبسا نافذا في حدود شهر واحد وموقوفة في الباقي.

المتهم كانت قد اعتقلت نهاية شهر يوليوز الماضي، وتم عرضه على انظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، الذي قرر متابعته بتهم هتك عرض طفلة يقل سنها عن 18 سنة ومعروفة بضعف قواها العقلية، باستعمال العنف نتج عنه افتضاض.

ومثل المتهم امام ذات الغرفة في جلسة واحدة، لتقضي بمؤاخذته من اجل جنحة هتك عرض قاصر تقل سنها عن ثمان عشرة سنة ومعروفة بضعف قواها العقلية طبقا للفصل 484 من القانون الجنائي بعد اعادة التكييف بدلا من الجناية موضوع المتابعة وبمعاقبته بالحبس لمدة سنتين حبسا نافذا في حدود شهر واحد وموقوف التنفيذ في الباقي مع تحميل المتهم صائر الدعوى مجبرا في الادنى.

ويشار إلى أن الفصل 484 من القانون الجنائي ينص على انه “يعاقب بالحبس من 2 إلى 5 سنوات من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه عن 18 سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى”. فيما ينص الفصل485 انه “يعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف، غير أنه إذا كان المجني عليه طفلا تقل سنه عن 18 سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حمو
المعلق(ة)
19 أغسطس 2020 01:11

بسنتين حبسا نافذا في حدود شهر واحد وموقوفة في الباقي.
حلل وناقش.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x