لماذا وإلى أين ؟

ملصق عن التحرش الجنسي يجر انتقادات على وزارة الشباب (صورة)

أثار ملصق توعوي لوزارة الثقافة والشباب والریاضة، قطاع الشباب والریاضة، حول التحرش الجنسي، جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تحميل المسؤولية للضحية.

وطالب الملصق، الذي یأتي في إطار حملة توعوية تحت عنوان ”السلوكات الخطرة المرتبطة بالشباب“ ، بتجنب مشاركة الصور الشخصية وأرقام الهاتف والمعلومات الخاصة.

وبالرغم من أن لغة الملصق كانت موجهة بشكل عام سواء للرجل أو المرأة، إلا أن العديد اعتبروه إهانة للمرأة وتحميلها المسؤولية خاصة وأنه تم اعتماد صورة فتاة تدير ظهرها لتحرشات افتراضية بعد إرسال صورها أو رقمها لهاتفي، ما يعني أنها هي السبب في وقوع التحرش.

واعتبر آخرون أن ثقافة إدانة المرأة وتحميلها مسؤولية التحرش بها أو اغتصابها بسبب كيفية تعاملها لا تزال متجدرة في المجتمع، بل ولا تزال تؤكدها مؤسسات رسمية، في وقت لا تتوقف الأخبار حول الوحوش الآدمية التي لا ترى في الأنثى إلا جسدها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x