لماذا وإلى أين ؟

فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ ترفض صيغة أمزازي حول الدخول المدرسي

أعلنت الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، رفضها التام للصيغة المعلنة للدخول المدرسي التي أعلنتها الوزارة قبل أيام.

وطالبت الفيدرالية المذكورة، في بلاغ لها، بتأجيل الدخول المدرسي في انتظار إيجاد نموذج تعليمي يحافظ على سلامة التلامذة ويحترم مبدأ تكافؤ الفرص لأجرأته في أقرب الآجال، داعية إلى الإسراع بتحديد موعد الامتحان الجهوي “تفاديا للانعكاسات النفسية بسبب الضغط الذي يعاني منه التلاميذ المعنيون”.

وأكد البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، أن الوزارة تهدف إلى “تحميل المسؤولية كاملة للآباء في اختيار الصيغة المناسبة للدخول المدرسي الحالي”، معربة عن أسفها “الشديد لعدم اعتماد الوزارة المقاربة التشاركية، في اتخاذ هذا القرار الذي يخص بالدرجة الأولى بناتنا وأبنائنا، في أفق إيجاد حلول مناسبة ووضع خارطة طريق واضحة تضمن حقوق التلميذات والتلاميذ”.

وخلصت الفيدرالية، إلى ضرورة “التريث وفتح باب الحوار مع كل مكونات المنظومة، بما يقتضي ذلك من تعديل وتوضيح للقرارات المتخذة، مع وجوب إشراك جميع المعنيين والشركاء، في اختيار الصيغة الممكنة للدخول المدرسي، خلال هذه الأزمة مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية أجرأتها على أرض الواقع في احترام تام للتدابير الوقائية المفروضة”، وفق البلاغ ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x