لماذا وإلى أين ؟

تغريم عشرات الأشخاص لعدم ارتدائهم الكمامة وسط مطعم بالدار البيضاء (صور)

تفاجأ عدد من الزبائن المرتادين على مقاهي ومطاعم كورنيش عيد الذياب بالدار البيضاء، بإلزامهم أداء غرامة مالية لعدم ارتدائهم الكمامة وهم داخل هذه الفضاءات بعد تحرير مخالفات لهم.

ووفق شهادة لإحدى الأشخاص، دبجها على حسابه بالفايسبوك مرفقا إياها بنسخة من المخالفة، فإن الشرطة دخلت إلى المطعم وأرغمت قرابة 30 شخصا من بينهم سيدة حامل، على أداء 300 درهم للفرد بسبب عدم ارتداء الكمامة وهم داخل المطعم.

واعتبر المتحدث أن الإجراء غير إنساني، مما دفعه لسؤالهم عن كيفية الأكل وهم يرتدون الكمامة، إذ لا أحد أجابه، مضيفا أن أي شخص احتج على الموقف هددوه بأخذه إلى مخفر الشرطة.

ونشر شخص آخر نسخة من مخالفة لعدم ارتداء الكمامة داخل المطعم، إذ تبدو الصورة مأخوذة من فوق طاولة بها طعام، معلقا بسخرية “300 درهم غرامة مالية لمن لم يرتدي كمامة داخل المطعم، المرة الجاية طلبوا لاسوب ومعها “لاباي”.

وتفاعل عدد كبير من المعلقين على التدوينة، حيث أعربوا عن استغرابهم لهذا الإجراء الذي وصفوه بالغبي، خاصة أن الفضاء هو للأكل والشرب وليس بالإبقاء على ارتداء الكمامة مع العلم أن الطاولات متفرقة.

واعتبر آخرون أنه “في الوقت الذي يتم فيه استغباء الناس و”سرقة” أموالهم بهذه الطريقة، عليهم أن يغلقوا تلك الفضاءات كما كان الأمر معمول به في فترة الحجر الصحي وإلا فإن هذا الإجراء لا معنى له بتاتا”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x