لماذا وإلى أين ؟

هل تنتقل عدوى كورونا بالدم وتعالج بالقرنفل؟.. وزارة الصحة تجيب

تعددت التساؤلات وتضاربت الإجابات حول مسببات انتقال عدوى كورونا المستجد، وانتشرت العديد من الوصفات الشعبية التي قيل إنها تساهم في الحماية منها.

ومن بين التساؤلات الواردة على وزارة المغربية حول هو هل ينتقل كوفيد 19 عن طريق الدم، أي أنه هل يمكن الإصابة بكورونا عند لمس دم شخص مصاب بها؟ وبهذا الخصوص أكد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، أن “منظمة الصحة تعتبر أن هذا الاحتمال ضعيف جدا، وليست هناك حالات لحد الآن معروف أنها أصيبت عن طريق الدم”.

المرابط أوضح من خلال فقرة تفاعل مع أسئلة المواطنين خلال التصريح الأسبوعي المفصل رقم 7 الخاص بمستجدات وباء كوفيد 19، أن الملابس ناقلة لكورونا، مشددا على أنه لا يجب على أي شخص مصاب أن يتبادل ملابسه مع شخص غير مصاب”.

في ذات الفقرة وجوابا عن سؤال حول ما إن كان شرب القرنفل يحمي من الإصابة بكورونا المستجد؟ أكد المرابط على أنه “ليس هناك أي دراسة تتحدث عن هذا الأمر وأن هذه القضية لم تثبت علميا”، نصاحا بعد استعمال أي أدوية بهذا الخصوص إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x