لماذا وإلى أين ؟

مندوبية السجون تشرع في تجميع معتقلي “حراك الريف”

قال  أحمد الزفزافي، والد ناصر الزفرافي؛ المعتقل على خلفية أحداث مدينة الحسيمة سنة 2016، أو ما يعرف بـ”حراك الريف”، أن المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج، شرعت في عملية تجميع معتقلي حراك الريف في سجن طنجة.

وقال الزفزافي الأب، في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية “إيفي“، إن عملية تجميع المعتقلين على خلفية أحداث “حراك الريف”، في سجن واحد، بدأت يوم أمس الأربعاء 09 شتنبر الجاري، بنقل ثلاثة معتقلين من سجن كرسيف صوب سجن طنجة.

وأوضح المتحدث، أن نقل ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق من زنازينهم في سجن راس الما بفاس إلى سج طنجة، قد تأجل بسبب تدهور حالتهم الصحية، على خلفية الإضراب عن الطعام، الذي دام أزيد من 25 يوما، قبل أن يعلنوا وقفه يوم الاثنين الماضي.

وكان سبعة من المعتقلين على خلفية أحداث ما يعرف بـ”حراك الريف”، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، من أجل الإستجابة لمطالبهم، والتي كان من أبرزها مطلب التجميع في سجن واحد، قبل أن يوقفوا الإضراب عن الطعام بعد الاستجابة لمطالبهم من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد كمال
المعلق(ة)
10 سبتمبر 2020 14:19

اضن انه من باب الانصاف والمساوات يجب الاستجابة ايضا لكل مجرمي المملكة عوض الاستجابة للانفصاليين المرتزقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x