لماذا وإلى أين ؟

ما هو المسار الدراسي لولي العهد بعد الباكالوريا؟

تناولة أسبوعية “الأيام”، في عددها الأخير المسار الدراسي الجامعي الذي سيسلكه ولي العهد الأمير مولاي الحسن بعد حصوله على شهادة الباكالوريا في شعبة العلوم الاقتصادية والاجتماعية شهر يوليوز المنصرم.

وأفادت اليومية نفسها أه في وقت تشير بعض التخمينات إلى أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن سيسير على خطى والده ويتابع تعليمه العالي في جامعة محمد الخامس بالرباط في شعبة القانون، يرجح البعض أن يسلك الأمير خطى جده الحسن الثاني ويتابع دراساته العليا خارج المغرب، بحكم أنه حاصل على شهادة باكالوريا دولية، علما أنه تابع دراسته في السنة التي حصل فيها على شهادة الباكالوريا في صفوف البعثة الفرنسية في الرباط، بحكم أن اسمه ظهر في قوائم الناجحين في أكاديمية بوردو الفرنسية، التي تحتضن كذلك تلاميذ البعثات الفرنسية بالمغرب.

المنبر ذاته أكد أنه لا أحد يمكنه أن يجزم في طبيعة المسار الدراسي لولي العهد ما بعد الباكالوريا، خاصة أن المشرفين على تكوين الأمير يمكنهم أن يدفعوه إلى سلك تخصصات أخرى مغايرة عما درسه والده وجده، اللذان اختارا بعد الباكالوريا دراسة القانون، فالبعض يرجح أن يختار الأمير دراسة الاقتصاد في تعليمه العالي، بحكم حصوله على باكالوريا في شعبة العلوم الاقتصادية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
13 سبتمبر 2020 13:44

لست في مركز اسداء النصح فأهل مكة أدرى بشعابها. ولكن اتمنى شخصيا ان يتابع دراسته خارج المغرب.

السوسي
المعلق(ة)
13 سبتمبر 2020 10:05

الله يوفق

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x