لماذا وإلى أين ؟

رئيس جديد لجامعة أكادير: تغيير داخل نسق الاستمرارية 


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

يأتي تعيين البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا لجامعة إبن زهر بأكادير، خلفا للأستاذ عمر حلي، في إطار البحث عن عناصر للتغيير والتطوير داخل نسق الاستمرارية باعتبار الرئيس الجديد بنضو كان يشغل نائبا للرئيس السابق ومطلع على كل الملفات والأوراش التي فتحت في السابق.

غير أن ما يميز بين الرئيسين السابق والحالي، هو كون الأستاذ عمر حلي جاء من الدراسات التي تدخل في باب الآداب، في حين أن الرئيس الجديد البروفيسور العزيز بنضو جاء من عالم العلوم التي توصف بالدقيقة وتحديدا من عالم الفيزياء، وما يعنيه ذلك من تجرد وصرامة تطبيقية وميدانية مختبرية في الوصول إلى الحقيقة العلمية. كما أن الرئيس السابق لذات الجامعة التي تتميز بامتداد جغرافي يشمل خمس جهات ترابية و  17 إقليما، اشتغل على هذا الامتداد الترابي بنجاح حسب شهادات حضور حفل التنصيب، فيما يبقى التحدي أمام الرئيس الجديد هو رفع سقف الجودة وخلق جسور جديدة للجامعة مع محيطها الاقتصادي والاجتماعي.

وقد تم مساء الجمعة الماضي بكلية الطب بأكادير، تنصيب بنضو رئيسا جديدا للجامعة المذكورة  في حفل ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة.

الوزير المنتدب أوعويشة، بعدما نوه بمجهودات الرئيس المغادر المنصب وبعدما أشاد بصفات الرئيس الجديد، قال في كلمته أن الأوراش الكبرى التي يتعين على رؤساء الجامعات الاهتمام بها بشكل كبير، في ظل المسار الذي يعرفه المغرب وفي ظل الظرف الحالي المتميز بأزمة كوفيد 19، هي “تأهيل الموارد البشرية وتنمية المعارف والمهارات والبحث العلمي التنموي الخالق للثروة ومواكبة الأوراش المهيكلة الكبرى”.

وأضاف الوزير المنتدب أن ” الجامعة مطالبة بتحسين المردودية الداخلية والخارجية والرفع من جودة التكوين، والعمل على تأهيل وتقوية البنية التحتية، والقدرة الاستيعابية وتحسين الحكامة، وتشجيع الرقمنة اسوة بالجامعات المرموقة دوليا”، وذلك من أجل “الارتقاء بالفرد وتنمية المجتمع” حسب مداخلة أوعويشة.

حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة ابن زهر بكلية الطب والصيدلة بجامعة إبن زهر حضره، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس جماعة أكادير، والكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومنسق ندوة رؤساء الجامعات رئيس جامعة ابن طفيل، وعمداء ومدراء المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد