لماذا وإلى أين ؟

إضراب أساتذة عن العمل يدخل البرلمان (وثيقة)

وصل الإضراب عن العمل؛ الذي تعتزم “التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات”، أيام 5 ،6 و7 أكتوبر المقبل، قبل البرلمان المغربي عن طريق نواب حزب الأصالة والمعاصرة.

ففي سؤال كتابي موجه لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، تساءلت النائبة أمال طربوش، عن الإجراءات التي اتخاذها (أمزازي) لإجراء حوار جاد ومسؤول مع موظفي وزارة التربية الوطنية”، مشيرة إلى أنهم بدلوا جهود كبيرة لإنجاح الموسم الدراسي وتجنيب بنات وأبناء الشعب المغربي شبح السنة البيضاء”.

التنسيقية المذكورة قالت في بلاغ سابق لها إن إضرابها الذي تنوي خوضه “قابلا للتمديد، وسيرفق بأشكال احتجاجية ميدانية موزعة على أربعة أقطاب؛ الرباط، مراكش، العيون و وجدة، مضيفة أن هذه “الخطوة النضالية تأتي بعد نفاد صبر جميع المتضررين، وبعد طول انتظار لتنفيذ التزام سابق قطعته الوزارة قبلاً على نفسها”، مضيفة أنّ “الأيام القليلة المقبلة ستكون حبلى بمحطات غير مسبوقة ستشكل مفاجآت حقيقية لجميع المعنيين”.

وأوضح البلاغ أن “وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تستمر في تماطلها، وعدم إبداء أي استعداد يؤكد نيتها في الاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوةً بجميع أفواج القطاع قبل دجنبر 2015”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x