لماذا وإلى أين ؟

بالصور..قميص المنتخب الوطني في المونديال يشعل جدلا واسعا

كشفت شركة “أديداس” المتحصصة في الملابس الرياضية، عن القميص الرسمي للمنتخب الوطني المغربي، الذي سيخوض به نهائيات كأس العالم بروسيا، وهو الأمر الذي خلف جدلا واسعا وسط شريحة واسعة من المغاربة.

واختارت الشركة اللون الأبيض الناصع، الذي يحتل مساحة كبيرة من قميص المنتخب مع خط أحمر على مستوى الكتفين والصدر حيث تم طرح بعدد من محلات “أديداس” في المدن الكبرى المغربية.

وخلف هذا القميص الرسمي ردود فعل متباينة في أوساط نشطاء على المواقع الإجتماعي، حيث اعتبر بعضهم أنه يفتقد للمسة الإبداعية، كما يرى آخرون أنه كان من الواجب الإحتفاظ باللونين الأحمر والأخضر بشكل أساسي في القميص للدلالة على ألوان العلم المغربي.

وطالب نشطاء آخرون باعتماد هذه النسخة كقميص ثاني أو ثالث للمنتخب مع العمل على ابتكار نموذج جديد يتضمن الألوان الوطنية بشكل أكبر.

وفي المقابل، أكد نشطاء آخرون أن “القميص يتضمن نوعا من البساطة التي تلجأ إليها المنتخبات الكبرى والأوروبية وبأن كثرة الألوان أصبحت موضة متخلى عنها”، وفي نفس السياق اعتبر آخرون “أن اللون الأبيض يجعل من الشخص الذي ارتدى القميص أنيقا لتزامن الحدث مع الفترة الصيفية”.

وكتب ناشط في سياق متصل، “ماكايهمش التوني أحمر ولا أخضر ولا أبيض اللي كايهم هو ثلاث نقط ضد إيران والبرتغال ونتأهلوا للدور المقبل..”

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد